الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > الاتحاد العام للمنظمة القومية العربية\\




في دمشق :"الاتحاد العام للمنظمة القومية العربية" يعقد اجتماعاً برئاسة غصن للتصدّي لمحاولات الهيمنة على مقدرات الأمة ومواردها وثرواتها

 

 

الوفاء : 2-7-2018

 

 


اجتمعت الهيئة التأسيسية لـ"الاتحاد العام للمنظمة القومية العربية" في مقر "الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب" في دمشق برئاسة المنسق العام للهيئة الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن بحضور الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب د. هشام مكحل، الأمين العام لاتحاد الطلبة العرب د. نضال عمار، رئيس الاتحاد العام للطلبة العرب
حمد مبارك الشاطر، الأمين العام لاتحاد الفلاحين العرب خالد خزعل، الأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب د. يحيى بكور، الأمين العام المساعد لاتحاد الشباب العرب د. علا المقداد، وعضو الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان الحسن.
واستعرض المجتمعون "البعد القومي للاتحاد العام للمنظمات القومية العربية ودوره في استنهاض الحركة القومية العربية في مواجهة ما تتعرض له الأمة العربية من محاولات لتقسيم الوطن العربي وتشتيت الأمة إلى كيانات طائفية ومذهبية وإغراقها في التطرف من خلال الحرب الكونية الإرهابية التي تقودها الولايات المتحدة الأميركية وحلفاؤها من الدول الإمبريالية والصهيونية والأنظمة الرجعية العربية".
ورأى المجتمعون "أنّ الواجب القومي يدفع إلى التصدي لهذه المؤامرة التي تستهدف النيل من وحدة الأمة والهيمنة على مقدراتها والسيطرة على مواردها وثرواتها البشرية والطبيعية وتمرير "صفقة القرن" التي تكرس الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وتعترف بالقدس عاصمة للدولة الصهيونية" .
وقرّر المجتمعون توجيه الدعوة إلى الرؤساء والأمناء العامين للاتحادات القومية العربية للمشاركة في الاجتماع المقرّر عقده يومي الحادي والثلاثين من تموز والأول من آب (31/7/2018 حتى 1/8/2018) في مقرّ الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في العاصمة السورية دمشق، وعلى جدول أعمال الاجتماع ما يلي:
 
ـ مناقشة تأسيس الاتحاد العام للمنظمات القومية العربية وإطلاقه.
ـ التحضير لملتقى الاتحادات والمنظمات القومية العربية بعنوان: "دعم العمل القومي العربي وتفعيله".
وقد تمّت دعوة الاتحادات القومية التالية لحضور الاجتماع: "اتحاد الأطباء العرب"، "اتحاد أطباء الأسنان العرب"، "اتحاد الصيادلة العرب"، "اتحاد المهندسين العرب"، "اتحاد المهندسين الزراعيين العرب"، "اتحاد الفلاحين العرب"، "اتحاد الشباب العرب"، "اتحاد الطلاب العرب"، "الاتحاد التعاوني للجغرافيين العرب"، "اتحاد الفنانين العرب"، "اتحاد الصحافيين العرب"، "اتحاد الأثريين العرب"، "اتحاد المحامين العرب"، "اتحاد المعلمين العرب"، "اتحاد العمال العرب"، و"اتحاد الكتاب والأدباء العرب".
 
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
معرض الصور
ركن المزارعين
المخيم النقابي المقاوم 2013
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net