الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > المكاتب العمالية في الأحزاب والقوى الوطنية دعت لإنجاز تأليف الحكومة


1. المكاتب العمالية في الأحزاب والقوى الوطنية دعت لإنجاز تأليف الحكومة وملء الشواغر في المؤسسات الرسمية والادارات العامة
 

 

 

الوفاء : 5-7-2018

 

 

 

- عقدت المكاتب العمالية في الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، اجتماعها الدوري بتاريخ 3 تموز 2018، في المكتب العمالي المركزي في حركة أمل، بحضور ممثلي الأحزاب التالية: حركة أمل - الحزب السوري القومي الاجتناعي - حزب الله - التيار الوطني الحر - المرابطون - البعث - الحزب الديمقراطي اللبناني - تيار المردة - جبهة التحرر العمالي - حزب الاتحاد - جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية - تيار الكرامة،
وتم التداول في عدد من القضايا العمالية والاجتماعية والوطنية.
واثر الاجتماع صدر البيان :
- في الشأن العمالي اللبناني: ازاء الوضع الاقتصادي والاجتماعي تدعو الأحزاب والقوى الوطنية لإنجاز مهمة تأليف حكومة لبنانية تحترم نتائج الانتخابات النيابية الاخيرة وتمثل مختلف أطياف المجتمع اللبناني وتدعوهم للتمسك بالثوابت الوطنية التي توحد اللبنانيين، لا سيما دعم الجيش اللبناني والمقاومة للعدو الإسرائيلي لتحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء اللبناني من قرية الغجر ولحماية لبنان بأرضه وثرواته النفطية والمائية، والتوحد خلف الجيش اللبناني قيادة وضباطا وأفرادا والمقاومة الباسلة في محاربتهما للارهاب.
تدعو اللبنانيين للالتفاف حول الاتحاد العمالي العام ودعمه لحماية حقوق الطبقات العاملة والتضامن معه في القضايا التي يجاهد من أجلها في سبيل تحقيق الشؤون المطلبية ومعالجة الأوضاع المعيشية للطبقات العاملة لا سيما الفئات المحرومة وذوي الدخل المحدود ورفضا للاعتداء على حقوقهم تحت مسميات مختلفة خاصة ما يسمى بالتشركة بين القطاعين العام والخاص والتي تأتي نتيجة الانصياع لإملاءات البنك الدولي وصندوق النقد دون أي اعتبار للمصالح الوطنية للشعب اللبناني وتخفي في طياتها هضما لحقوق العمال ونهبا وتبديدا للثروات الوطنية.
-ضرورة ملء الشواغر في الإدارات الرسمية والمؤسسات العامة لتلبية حاجات المواطنين عبر مباريات نزيهة يجريها مجلس الخدمة المدنية وتعيين الناجحين في جميع المباريات التي سبق أن أجريت دون أي تأخير وعرقلة والتزام الدستور والكف عن الاعتداء عليه وعلى حقوق اللبنانيين بالوظيفة العامة تحت مقولة التوازن الطائفي.
- ضرورة استكمال تشكيل المجالس الثلاثية التمثيل لا سيما مجلس ادارة الضمان الاجتماعي، ودعوة لجنة المؤشر للانعقاد لاقرار تصحيح عادل ومنصف للأجور في القطاع الخاص.
- اقرار الاصلاحات وتنفيذ الوعود التي سبق أن تم قطعها لاتحادات النقل البري لا سيما لجهة تنظيم هذا القطاع وباقي الوعود التي على اثرها تم تعليق الاضرابات منذ اكثر من سنة خصوصا في ظل الارتفاع المتزايد لأسعار المحروقات ويطالب المجتمعون الدولة بإعادة النظر بالضرائب المرتفعة على المحروقات .
- التعويض عن الأضرار التي أصابت المواطنين والمزارعين في البقاع والجنوب والشمال جراء الأمطار والسيول وعلى الأخص مربي الأسماك ومزارعي الحقول والاشجار المثمرة ومزارعي التبغ والتنباك الذين مثلوا وجها من وجوه الصمود في مواجهة الاحتلال الصهيوني.
المعالجة الجذرية والفعالة والعاجلة لتلوث نهر الليطاني ووضع حد للاعتداءات عليه.
- تطبيق القرارات القضائية الصادرة عن الاجهزة الرقابية وادارة المناقصات لا سيما لجهة الشفافية والنزاهة في العقود والمناقصات والاتفاقيات التي تعقدها الدولة والمؤسسات العامة كافة.
- المحاربة الجدية والفاعلة لملفات الفساد والهدر في الدولة اللبنانية كافة، لاسيما بعد أن اكدت جميع القوى السياسية قبيل الانتخابات على نيتها فتح هذا الملف بلا هوادة.
كما تحث المؤسسات الرسمية على الاضطلاع بكامل دورها وإيلاء الشأن الاقتصادي والاجتماعي عناية خاصة واعادة العمل بقروض الإسكان لذوي الدخل المحدود ودعم التعليم الرسمي بما يؤمن مصلحة اللبنانيين دون أي تمييز.
اما في الشأن العربي :
إن المكاتب العمالية في الأحزاب والقوى الوطنية، تتقدم من الشعب الفلسطيني بالتحية على وقوفه الجريء ضد العدوان الصهيوني لاسيما في غزة الجريحة التي قدمت أمثولة فريدة في الصمود وأعادت بدماء الشهداء آمال الأمة بالتحرير والقضاء على الاحتلال، وخطت الخطوة الاولى والاهم على طريق اسقاط ما يسمى بصفقة القرن ،كما تتقدم الى الشعب اللبناني بأسمى آيات التهنئة بحلول شهر تموز المظفر الذي جرت في خلاله ملحمة الانتصار الكبير على العدو المتغطرس الذي تكسرت أنيابه على أعتاب ارادة ووحدة وقوة الشعب والجيش والمقاومة.
ان المكاتب العمالية في الأحزاب والقوى الوطنية ،تؤكد اعتزازها بالانتصارات التي حققها ويحققها الجيش العربي السوري ومحور المقاومة على الارهاب الاميركي والغربي وتؤكد على دعمها للعودة الطوعية والامنة للنازحين السوريين الى بلادهم التي باتت تحتاج اليهم والى أياديهم العاملة الشريفة مع انطلاق مرحلة اعادة الاعمار ،وطي الصفحة السوداء من تاريخ هذا البلد العزيز.
توجه المكاتب العمالية في الأحزاب والقوى الوطنية التحية للشعب اليمني وقواه المجاهدة ويفتخرون بصموده وانتصاراته على العدوان الاميركي وأعوانه وخصوصا في العدوان الأخير على الساحل الغربي والحديدة.
ويؤكد عمال لبنان على وقوفهم الى جانب الشعب اليمني وعماله ومقاومته الشريفة المجاهدة حتى انكسار العدوان وتحقيق الانتصار المحتم وعودة الأمن والأمان للربوع اليمنية العزيزة".
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net