الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > قبلان تابع ووفدا من الاتحاد العمالي الاوضاع المعيشية





1. قبلان تابع ووفدا من الاتحاد العمالي الاوضاع المعيشية: من أول واجبات الدولة ان تحفظ المال العام وتكافح الفساد
 

 

 

الوفاء : 19-7-2018

 

 

- استقبل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان، رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر على رأس وفد من الاتحاد ضم: نائب الرئيس حسن فقيه، الامين العام سعد الدين حميدي صقر، واعضاء قيادة هيئة المكتب: اكرم العربي، شربل صالح، شعبان بدرة، علي طاهر ياسين، في حضور نائب رئيس المجلس الشيخ علي الخطيب والامين العام للمجلس نزيه جمول، وجرى البحث في الاوضاع الاقتصادية والمعيشية في لبنان.
وأكد قبلان أن "الاتحاد العمالي العام بما يمثله من تنوع طائفي ومناطقي يمثل قوة لبنان التي تستدعي أن ندعمها ونوفر لعمال لبنان الاستقرار الاجتماعي والمعيشي والسياسي، فحفظ عمال لبنان حفظ للبنان، لأنهم هم مصدر نهضة لبنان وازدهاره ودعم اقتصاده".
وشدد على "ضرورة حل ازمة النازحين السوريين، والعمل على تسريع عودتهم الآمنة الى وطنهم، وعلى الدولة اللبنانية ان تقيم المشاريع الانمائية والانتاجية والاستثمارية التي تنعش الاقتصاد اللبناني وتحد من تفشي البطالة المستشرية، ومن أول واجبات الدولة ان تحفظ المال العام فتكافح الفساد والرشى وتمنع الهدر والمحاصصة الوظيفية".
وبعد اللقاء أدلى الاسمر بتصريح قال فيه: "زيارتنا للمجلس الاسلامي الشيعي الاعلى، هذا الصرح الوطني الكبير، هي لتزود توجيهات سماحة الامام قبلان، وخصوصا في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب اللبناني. طبعا الاتحاد العمالي العام مع كل عمال لبنان وذوي الدخل المحدود ومتوسطي الاجر الذين يعانون ضائقة اقتصادية كبيرة نتيجة الوضع الاقتصادي الصعب والعمالة الاجنبية وعدم زيادة الاجور واستفحال حالة الكهرباء والمياه والنفايات وعدم وجود خطة اقتصادية واضحة، كل هذه الامور تزيد معاناة الشعب اللبناني، فالدعوة اليوم هي للتسريع في انشاء سلطة وازنة مسؤولة وتأليف حكومة تعتمد المسؤولية الوطنية وليس المحاصصة وتقاسم النفوذ والمغانم. نريد حكومة وسلطة وازنة تقدر ان تعالج المواضيع والمشاكل الخطيرة التي يعانيها الشعب اللبناني في ظل استفحال الاوضاع في الدول المجاورة للبنان. نحن بحاجة اليوم الى صحوة ضمير لكي نقدر ان نقوم بلبنان الوطن ونخرج من لبنان المزرعة، ويجب ان نكافح الفساد ونلجأ الى الاصلاح، وهذا ما ننتظره من حكومة العهد الاولى التي ستتألف في القريب العاجل". 
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net