الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > اتحادات النقل البري قررت تصعيد تحركها السلمي

 اتحادات النقل البري قررت تصعيد تحركها السلمي المطالب بخطة للنقل والاضراب في 2 آب يسبقه اجتماع لتحديد الخطوات المقبلة
 

 

 

 

الوفاء : 27-7-2018

 

 

- قررت اتحادات ونقابات النقل البري تصعيد تحركها المطلبي السلمي والاضراب الخميس 2 اب بدلا من الاربعاء الذي يصادف عيد الجيش. 


جاء هذا القرار بعد الاجتماع الاستثنائي الذي عقدته اتحادات ونقابات قطاع النقل البري، قبل ظهر اليوم في مقر الاتحاد العمالي العام، في حضور رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الاسمر ورؤساء اتحادات قطاع النقل البري ونقاباته.

الاسمر
واستهل الاجتماع بكلمة للدكتور الاسمر قال فيها: "ان التحرك الذي حصل أمس عبر عن رقي الحركة النقابية، ولا يمكن البلاد ان تعيش من دون خطة نقل تأخذ في الاعتبار حاجة البلاد والعباد، نحن في حاجة الى دولة القانون كي تتوافر متطلبات الناس وحاجاتهم ومنها قطاع النقل البري الذي اغدقت عليه الوعود ولم يتم الايفاء بها".

وتابع: "حتى الآن، لم تحصل الاتحادات والنقابات المعنية سوى على الوعود، التحرك المقبل سيكون الاسبوع المقبل اذا لم تتم معالجة المطالب".

واكد "دعم الاتحاد للتحرك السلمي والمطلبي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد".

القسيس
ثم تحدث رئيس نقابة الشاحنات العمومية شفيق القسيس الذي أكد "التزام التحرك السلمي حتى تحقيق المطالب وتنفيذ الوعود التي أطلقها المسؤولون". 

سعيد
وتلاه شفيق سعيد عن نقابة مالكي الشاحنات العمومية في مرفأ بيروت فكرر "مطالب اصحاب الشاحنات العمومية في مرفأ بيروت"، مشددا على "التضامن مع سائر اتحادات النقل البري ونقاباته في التحرك المطلبي".

الزعني
واشار رئيس نقابة اصحاب الصهاريج ومتعهدي نقل المحروقات في لبنان ابراهيم الزعني الى "التعهدات والوعود التي قطعها المسؤولون، وصدور التعاميم تمت مخالفتها". 

ولفت "اصحاب الصهاريج والشركات التي تمتلك صهاريج الى ان هناك اصرارا على مخالفة القوانين ولا سيما القانون رقم 243 والمرسوم 5509 مما يشكل مشكلة خطيرة في السوق ويسبب منافسة غير مشروعة ويشرع المخالفات، لذلك نناشد الجميع مواكبة التحرك الذي ستقوم به النقابات لمواجهة هذا الامر الخطير".

طليس
ثم تحدث رئيس الاتحاد اللبناني لمصالح النقل بسام طليس، فقال: "ان اضراب أمس كان سلميا وحضاريا، وخصوصا ان ما حصل عبر عن تمسك السائقين بمطالبهم، علما ان الوزراء المعنيين تعهدوا لنا اقرار مطالبنا، ولكن لم نر أي ايجابية حتى الساعة".

واضاف: "سنتابع ولن نتوقف حتى تحقيق مطالبنا ولن يكون هذا التحرك على حساب جميع المواطنين الذين نقدر ونحترم دورهم، لذلك فاننا نعلن ان الاضراب المقبل سيكون الخميس 2 آب بدلا من الاربعاء 1 اب الذي يصادف عيد الجيش، على ان تعقد النقابات والاتحادات اجتماعا الثلثاء المقبل لتحديد برنامج التحرك".

وحيا طليس وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال يوسف فينانوس على "كل ما قام ويقوم به من اجل معالجة المطالب العالقة".

بيان
وبعد الاجتماع، صدر عن اتحادات قطاع النقل بيان جاء فيه: "متابعة للتحرك الذي تنفذه اتحادات قطاع النقل البري ونقاباته في لبنان، عقدت الاتحادات والنقابات اجتماعا استثنائيا في حضور رئيس الاتحاد العمالي العام الزميل الدكتور بشارة الأسمر وقررت ما يلي:

أولا: الاستمرار في تنفيذ الخطوات التصعيدية لتنفيذ بنود الاتفاق الذي رعاه فخامة رئيس الجمهورية والتزمه كل من دولة رئيس الحكومة ومعالي وزير الداخلية.

ثانيا: تعديل موعد التحرك المقبل من يوم الأربعاء 1/8/2018 إلى الخميس في 2/8/2018 احتراما للمؤسسة العسكرية ودورها الوطني الريادي، وتوجيه التهنئة، في هذه المناسبة، الى قائد الجيش العماد جوزف عون والضباط والرتباء والأفراد.

ثالثا: نزولا عند رغبة وتمني صديق وأخ قطاع النقل البري معالي وزير الأشغال العامة والنقل بالتريث، يؤجل الإعلان عن الخطوات المقبلة ومواقع الإضراب إلى اجتماع استثنائي يعقد الثلثاء في 31/7/2018، الساعة 10,30 في مقر الاتحاد العمالي العام، لتحديد الخطوات المقبلة التصعيدية إذا لم تثمر اتصالاته إلى تحقيق ما اتفق عليه". 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net