الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > افتتاح مهرجان التسوق والسياحة في بعلبك


 

الوفاء : 31-7-2018

 



1. الحاج حسن :احترام النسب في التمثيل مساعد أساسي في تذليل العقبات وتشكيل الحكومة
 
 
  
افتتحت نقابة أصحاب المحال والمؤسسات التجارية في البقاع مهرجان التسوق والسياحة العشرين في بعلبك، برعاية وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال حسين الحاج حسن، وفي حضور ممثل وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال غازي زعيتر مصطفى الفوعاني، النائب علي المقداد، ممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون العقيد الركن زاهر صوما، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، مسؤول وحدة النقابات في حزب الله هاشم سلهب، رئيس اتحاد بلديات بعلبك نصري عثمان، رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس، رئيس بلدية نحلة جمال يحفوفي، رئيس قسم المحافظة دريد الحلاني، رئيس قسم طبابة قضاء بعلبك الدكتور محمد الحاج حسن، رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين فادي الجميل، ممثل غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع سعيد اللقيس، المدير الإقليمي للدفاع المدني في بعلبك بلال رعد،  رئيس نقابة الفنانين التشكيليين والحرفيين في البقاع عامر الحاج حسن، ومخاتير وفاعليات سياسية ونقابية واجتماعية.
 
النشيد الوطني افتتاحا، فكلمة لعريف الحفل الفنان مهدي هاني فخر الدين عن "أهمية هذه الأنشطة لتفعيل السياحة وتنشيط الدورة الاقتصادية في بعلبك والمنطقة".
 
كنعان
وألقى رئيس نقابة أصحاب المحال والمؤسسات التجارية في البقاع محمد كنعان كلمة قال فيها: "عام مضى على عملية تحرير الجرود التي تكللت نصرا على التكفير بفضل تضحيات جيشنا ومقاومتنا وبفضل الدماء الزكية على كتف العزة والإباء، نعود معكم لنضيء شمعتنا العشرين بإطلاق مهرجان التسوق والسياحة لإيماننا بالدور الرائد الذي تمثله سياسة المهرجانات والمعارض في تفعيل الحركة السياحية والاقتصادية".
 
وأشار إلى أن "المهرجان لهذا العام يحوي العديد من الأنشطة الفنية والترفيهية والثقافية والرياضية والكشفية، وسنتوج نشاطاتنا بإقامة العرس الجماعي الذي يضم هذا العام 220 عريسا وعروسا من كافة المناطق اللبنانية".
 
اللقيس
بدوره، قال العميد اللقيس: "من أهم الأهداف التي تسعى كل الدول إلى تحقيقها، رغم اختلاف الأسس التي تقوم عليها تنظيماتها الاقتصادية، هو تحقيق الاستقرار الاقتصادي. وهذا الهدف يتحقق باستغلال كافة الموارد الاقتصادية المتاحة للاقتصاد القومي والتشغيل الكامل للقوة العاملة في المجتمع، مع الحرص على التوازن في الاقتصاد الوطني".
 
ورأى أن "إقامة هذا المهرجان يأتي في صلب عملية النهوض الاقتصادي وترسيخ الاستقرار الاجتماعي، خصوصا بعد أن أصبح لدينا الأمل الكبير في استقرار الوضع الأمني نتيجة التدابير والإجراءات التي ينفذها جيشنا الأبي وباقي الأجهزة الأمنية، فلهم منا كل التأييد والامتنان". وقال: "عشية عيد الجيش نتقدم من قيادته وضباطه وأفراده بأسمى آيات التهنئة والتبريك، وكل عام ولبنان واللبنانيين بألف خير".
 
الحاج حسن
وتحدث الوزير الحاج حسن معربا عن أمله بأن "تتشكل الحكومة سريعا بعد أن يأخذ المعنيون بتشكيلها بمبدأ التناسب والنسبية وحسن التمثيل، تبعا لنتائج الانتخابات النيابية وما أفرزته من أحجام للكتل النيابية والسياسية. وليقتنع الجميعب أن احترام النسب في التمثيل هو مساعد أساسي في تذليل العقبات وتشكيل الحكومة".
 
وقال: "عندما تتشكل الحكومة سنستمر في النضال مع دولة لم تحترم حتى الآن القطاع الانتاجي صناعة وزراعة. المشكلة في قطاعي الزراعة والصناعة هي في عدم قناعة الدولة بهذين القطاعين، فالصناعة والزراعة يحتاجان إما إلى دعم أو إلى حماية وإما الى الاثنين معا. وبلا دعم وحماية لا تستطيع الصناعة والزراعة منافسة السلع الأجنبية القادمة إلى لبنان، ولا تستطيع المنافسة في الأسواق الخارجية. والمطلوب أيضا أن تكون هناك رؤية سياحية للبلد تطال أطرافه في الشمال والبقاع والجنوب".
 
ورأى أنه "من أجل تحسين الوضع الاقتصادي لا بد أن يكون هناك نهج جديد في الإصلاح الإداري والسياسي والاقتصادي ومكافحة الفساد ومنع الهدر، ويجب الاسراع في موضوع النفط والغاز لندخل موارد جديدة إلى خزينة الدولة وتوظيفها في تحسين الوضع الاقتصادي للناس".
 
وقال: "سنستمر، كتكتل بالتعاون مع المحافظ والبلديات والاتحادات البلدية والمخاتير وجميع المعنيين من أحزاب وجمعيات، بمتابعة البنى التحتية في كل المجالات، وسنعمل مع المحافظ لاستكمال الدوائر المتبقية في المحافظة، وهي الأشغال والنفوس والميكانيك والقضاء، في حين تم استكمال بقية الدوائر وآخرها تعيين رئيس مصلحة الصناعة في بعلبك الهرمل".
 
وختم: "إن شاء الله يكون لبعلبك الهرمل، كما أبلغنا دولة الرئيس نبيه بري، مجلس إنماء وفجر جديد في كل المجالات بالتعاون والتنسيق بين كل القيادات السياسية، وعلى رأسهم سماحة الأمين العام السيد حسن نصرالله، ودولة الرئيس نبيه بري".
 
وختاما، قدمت فرقة المجد لوحات من الدبكة التراثية الفولكلورية التراثية بمشاركة الخيالة، تلتها عروض للعرس التراثي ولفرق كشافة الإمام المهدي، المركز اللبناني للتنمية الثقافية، شبكة بعلبك الشبابية، المركز الثقافي الروسي، النادي اللبناني الرياضي، ونادي كاراتيه بعلبك
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net