الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > افتتاح المعرض الزراعي السابع في بعلبك برعاية زعيتر والمقداد


1. ا

 

 

الوفاء : 31-7-2018

 

 

افتتح في بعلبك "المعرض الزراعي السابع"، في اطار فعاليات "مهرجان التسوق والسياحة ال20 في البقاع"، برعاية وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال غازي زعيتر ممثلا بالمسؤول التنظيمي لحركة "أمل" في البقاع مصطفى الفوعاني والنائب الدكتور علي المقداد، في حضور قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثلا بالعقيد الركن زاهر صوما، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، رئيس اتحاد بلديات بعلبك نصري عثمان، رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس، رئيس نقابة أصحاب المؤسسات والمحال التجارية في البقاع محمد كنعان، رئيسة جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت ديما رعد وفاعليات اقتصادية ونقابية واجتماعية.
الفوعاني
وبعد قص شريط الافتتاح وجولة في أقسام وأجنحة المعرض، تحدث ممثل الوزير زعيتر، فأكد أن "بعلبك اليوم تحضر لهذا المهرجان الذي يمثل وجه لبنان الحضاري في بعلبك التي من خلال مقاومتها وصلنا إلى ما وصلنا إليه. ها هي الحياة تعود إلى هذه المدينة التي لا تنام فيها الشمس ولا ينعس فيها القمر، تعود إليها الحياة التي فقدناها نتيجة الاعتداءات الصهيونية حينا والعدو التكفيري حينا آخر، ها هي تعود من خلال هذا المهرجان الكبير"، شاكرا "القيمين على نجاح المهرجان الذي يمثل لبنان الحضارة".
قال: "بعلبك رسالة حضارية ترسل من هنا، من مدينة الشمس إلى كل العالم، ترسل إلى فلسطين إلى عهد التميمي، في هذا اليوم نعيش فرحتين، فرحة الانتصار في فلسطين من خلال هذه الصبية المقاومة، وفرحة عودة الحياة إلى بعلبك حتى تبقى مدينة بكل ما فيها من حياة تنبض دائما بقسم الإمام المغيب السيد موسى الصدر، الذي حضر في هذه الساحة المباركة حتى جعل من كل لبنان بعلبك".
اضاف: "هذه المدينة التي صبرت، يعود إليها الإنماء من خلال بوابة التشريع الذي أراده رئيس مجلس النواب نبيه بري، أن يكون هناك مجلسا إنمائيا لبعلبك الهرمل يكون على مستوى الآمال والطموحات، إضافة إلى سلسلة من المشاريع التي سيعلن عنها الأخ الرئيس بري في 31 آب المقبل من هنا من بعلبك، وإن شاء الله ستبقى بعلبك مدينة الحضارة وكل عام وأنتم بخير".
المقداد
وتحدث النائب المقداد، فقال: "افتتاحنا لهذا المعرض على هذه الأرض الطيبة لم يكن ليتم اليوم لولا تضحيات مجاهدي المقاومة الباسلة وجيشنا الأبي وشعبنا الذي قدم التضحيات لتحرير جرودنا من الإرهاب التكفيري قبل سنة. فكل الفضل بما ننعم به من أمن واستقرار هو للشهداء والجرحى والأسرى والمجاهدين وعائلاتهم، فلهم منا كل التحية والشكر والامتنان".
ورأى أن "مهرجان التسوق والسياحة والمعارض والأنشطة الاقتصادية والرياضية والكشفية والترفيهية والثقافية والفنية التي تواكبه، فرصة لتفعيل الدورة الاقتصادية ولاستقطاب الزوار والسياح للتعرف على ما تنتجه منطقتنا، إضافة إلى التمتع بآثارها ومعالمها الدينية والسياحية".
كنعان
بدوره، قال كنعان: "نحتفل اليوم بإطلاق المعرض الزراعي السابع بفضل جهود الأخوة في النقابات الزراعية، للوقوف إلى جانب أهلنا المزارعين، ونتقدم بالشكر من الوزيرين حسين الحاج حسن وغازي زعيتر، ومن النائب الدكتور علي المقداد لوقوفه إلى جانبنا في المتابعات مع الجهات الرسمية، وكل الشكر للجيش اللبناني على تقديمه الأرض التي تقام عليها نشاطات المعرض، والشكر موصول لبلدية بعلبك واتحاد بلديات بعلبك لمساهمتهما ودعمهما لإقامة المهرجان كل عام". 
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net