الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > غصن : سنواجه تحديات الإرهاب التكفيري و المؤامرة الكبرى على الشعب الفلسطيني.


غسان غصن أمام المؤتمر الخامس لـ"المتقاعدون العرب":وحدة "العمال العرب" وتضامنهم الطريق الوحيد لمواجهة محاولات التشتيت والشرذمة..وسنواجه تحديات الإرهاب التكفيري و المؤامرة الكبرى على الشعب الفلسطيني.
•  

 

 

الوفاء : 1-8-2018

 

 


 * أمامكم متسع من الوقت لمناقشة  مشاكل وهموم واحتياجات العمال المتقاعدين خاصة  الاقتصادية والاجتماعية والصحية والمعيشية والخدماتية التي تؤمن لكم العيش الكريم والتقاعد اللائق.
* الإتحاد العام لنقابات عمال السودان وقف بجانب بلاده من أجل التقدم والبناء في مواجهة التحديات
ألقى الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن كلمة في المؤتمر الخامس للاتحاد العام للعمال المتقاعدين العرب المنعقد في العاصمة السودانية الخرطوم يومي  29 -31 / 7 / 2018 ..جاء فيها :"- سيادة نائب رئيس الجمهورية - الأخ رئيس المجلس المركزي  رئيس اتحاد عمال مصر النائب جبالي المراغي - الأخ المهندس يوسف عبد الكريم رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في السودان - الأخ الأمين العام لاتحاد المتقاعدين العرب -الأخوات والأخوة النقابيون  - أيها الأخوة العمال ..نلتقي اليوم على أرض السودان الشقيق أرض الخير والعطاء بمناسبة انعقاد المؤتمر العام الخامس للاتحاد العام للعمال المتقاعدين. "
وأضاف الأمين العام :"وأود في البداية أن أعبر لكم عن سعادتي بأن أكون بينكم في هذه المناسبة النقابية الهامة وأن أنقل لكم تحية الأخوة أعضاء الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وتقديرهم العالي لدور عمال السودان في بناء وتقدم هذا البلد المعطاء في ظروف اقتصادية صعبة يمر بها وطننا العربي  والعالم تسيطر فيها قوى الامبريالية العالمية على مقدرات الشعوب نهباً لثرواتها ومصادرة لقراراتها الوطنية. "
وقال :"الأخوة العمال،إننا نتحدث اليوم في النقابات والاتحادات العمالية حول وحدة الحركة النقابية وحريتها واستقلاليتها وتعزيز الحوار الاجتماعي والحقوق والحريات النقابية وحقوق المرأة العاملة وقضايا البطالة وتشغيل الشباب بالعمل اللائق ، نرى من الضروري أن نؤكد على وحدة العمال وتضامنهم وتوحيد الحركة النقابية العربية  في مواجهة محاولات تشتيتها وشرذمتها . وتبرز هنا أهمية المؤتمرات النقابية والالتزام بعقدها في مواعيدها حيث أن هذه المؤتمرات ستكون محطات للمراجعة والتقييم وإعادة النشاط للقيادات النقابية ورفدها بالكوادر المؤهلة . وإن لهذا المؤتمر أهمية خاصة حيث أنه يجمع قيادات أعطت الوطن خلال سنوات عملها الطويلة من جهدها وخبراتها وعرقها قبل أن تذهب إلى سن التقاعد ، وأن هذه القيادات تؤكد من خلال حرصها على أن يكون لها إطار تنظيمي يجمعها. إنها وفية للحركة النقابية العربية وحريصة على أن يكون لها اتحاد مستقل وكأنهم يقولون لنا لا زلنا رافداً مهماً للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وتقاعدنا الوظيفي لا يعني تقاعدنا عن النضال من أجل الدفاع عن حقوق العمال ومكتسباتهم المشروعة. وأن عزيمتنا متقدة من أجل حمل مشعل الكفاح ليبقى وطننا عزيزاً متقدماً ومزدهراً.  ولا بد لي في هذه المناسبة أن أحيي الأخوة القائمين على قيادة اتحاد عمال المتقاعدين في السودان لما قاموا به خلال السنوات الماضية من توفير وإشادة مراكز رعاية صحية وأخرى خدمية وترفيهية وتثقيفية للأخوة العمال المتقاعدين وأيضاً تصميمهم أن يبقوا دائماً رافداً من روافد الاتحاد العام لنقابات عمال السودان المشهود له بمواقفه النضالية الطبقية والوطنية والقومية. "
وأضاف "غصن " :"الأخوة العمال،الأخوة النقابيون أعضاء المؤتمر ،إنني إذ أشيد بأهمية المواضيع المدرجة في وثائق المؤتمر، فإنه سيكون أمامكم متسع من الوقت لمناقشة  مشاكل وهموم واحتياجات العمال المتقاعدين لا سيما المسائل الاقتصادية والاجتماعية والصحية والمعيشية والخدماتية التي تؤمن لكم العيش الكريم والتقاعد اللائق . ولن تكون القضايا الوطنية والقومية بعيدة عن اهتمامكم لا سيما وأن وطننا العربي يتعرض اليوم إلى تحديات كبيرة تهدد استقراره ومستقبله وتعرقل أية عملية تنمية ننشدها لتحسين القدرات الاقتصادية والمعيشية لبلداننا. يأتي في مقدمة هذه التحديات مواجهة الإرهاب التكفيري الذي يعصف ببعض دولنا  العربية دماراً وتقتيلاً والذي من تداعياته توفير المناخ لتمرير المؤامرة الكبرى على الشعب الفلسطيني والمسماة " صفقة القرن " والتي معناها الحقيقي تصفية القضية الفلسطينية وإلغاء حق الشعب الفلسطيني في أرضه التاريخية وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير. إننا في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب نؤكد اليوم وفي كل يوم بأن قضية فلسطين هي قضيتنا المركزية وبأن مدينة القدس هي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين ونشجب كافة محاولات تصفية  هذه القضية أو حرف بوصلة الصراع مع العدو الصهيوني. كما نشجب الأعمال الإرهابية  للجماعات التكفيرية في بعض دولنا العربية وندين داعميها ومموليها الإقليمية والدولية والتي نرى أنها تصب دون أدنى شك في صالح الكيان الإسرائيلي والدول الاستعمارية الطامعة في ثروات وطننا العربي . كما أننا نرفض أي تدخل خارجي يعتدي على سيادة واستقلال دولنا العربية وحق شعبنا في احترام خياراته وتقرير مصيره. وسيبقى اتحادكم الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب رمزاً لوحدة العمال العرب مناضلاً من أجل حقوق الأمة العربية وسيادتها. ويدعو إلى تعميق الوعي القومي العربي ويحذر من الاستسلام والتطبيع مع العدو الصهيوني ويدعو إلى قيام سلام عادل وشامل أساه قيام دولة فلسطين على الأرض التاريخية للشعب الفلسطيني وعاصمتها القدس. "
وأنهى كلمته قائلا :"الأخوة أعضاء المؤتمر، أجدد تمنياتي لمؤتمركم بالنجاح في تحقيق أهدافه وخدمة العمال المتقاعدين العرب مثالنا في العمل والعطاء. وأتوجه بالتحية والشكر إلى الاتحاد  العام لنقابات عمال السودان لدوره البارز في دعم نشاطات الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ومساندته في تعزيز العمل النقابي العربي المشترك. أشكركم جميعاً وفقنا الله لما فيه خير عمالنا وشعوبنا. ..والســـــلام عليكم "
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net