الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > اتحادات النقل البري نفذت اعتصامات في مختلف المناطق


1. اتحادات النقل البري نفذت اعتصامات في مختلف المناطق وكلمات أكدت تصعيد التحرك اذا لم تتحقق المطالب
 

 

 

الوفاء : 3-8-2018

 

 

 

نفذت صباح اليوم، اتحادات ونقابات النقل البري في لبنان اعتصامها امام مصلحة تسجيل السيارات والآليات ومراكز المعاينة الميكانيكية في المناطق اللبنانية كافة من الساعة السادسة حتى العاشرة صباحا.
نجدة
وتحدث رئيس اتحاد نقابات السائقين العموميين عبد الامير نجدة امام مصلحة تسجيل السيارات، فإعتبر "ان الاعتصام للتعبير عن موقفنا تجاه تجاهل المسؤولين لمطالبنا التي مر عليها أكثر من خمس سنوات، ولم يبت بها على الرغم من اننا التقينا رئيس الجمهورية الذي اكد "ضرورة انصافنا وحتى اليوم لم نلمس اي اهتمام بمطالبنا من المسؤولين المعنيين".
اضاف :" اننا نناشد رئيس الجمهورية "التدخل لمعالجة كل المطالب العالقة التي طرحتها اتحادات ونقابات النقل البري".
ابو شقرا
واعلن ممثل نقابة اصحاب الصهاريج ومتعهدي نقل المحروقات فادي ابو شقرا :"نحن ضد تسجيل صهاريج بلوحات خصوصية، لانها مخالفة للقوانين والانظمة المرعية الاجراء ونطالب جميع المسؤولين "بضرورة تطبيق القوانين والمراسيم النافذة في هذا الامر،
وأكد على "استمرار الاعتصامات حتى تحقيق المطالب".
القسيس
واعلن رئيس نقابة اصحاب الشاحنات العمومية شفيق القسيس "الاستمرار بالاعتصامات والاضراب حتى تحقيق مطالب قطاع النقل البري التي اصبحت لدى المسؤولين الذين عليهم اقرارها والاخذ بها" .
اضاف " سوف تتخذ اتحادات ونقابات النقل البري خطوات تصعيدية اخرى اذا لم يتحرك المسؤولون لتلبية هذه المطالب" .
صقر
وقال رئيس نقابة مالكي الاوتوبيسات فيليب صقر " لم يتحقق شيء من مطالبنا التي احيلت الى التنفيذ، ولا نرى اي اهتمام من الوزراء المعنيين، ولم نحصل حتى تاريخه إلا على الوعود، ونحن متجهون الى تصعيد التحرك".
السرعيني
من جهته، رئيس نقابة اصحاب الصهاريج ومتعهدي نقل المحروقات ابراهيم السرعيني اذاع البيان التالي :"ان التجاهل الحاصل وصم الاذان من القيمين الذين يعملون على مخالفة القوانين بتسجيل صهاريج خصوصية يساهمون في ضرب قطاع نقل المشتقات النفطية بخرقهم للقوانين والانظمة النافذة، علما ان الصهاريج التي تنقل المشتقات النفطية بلوحات عمومية وسائقيها يخضعون لدورات تدريبية باشراف وزارة الطاقة والمياه، ومديرية الدفاع المدني بهدف تأمين شروط السلامة العامة، ومن ثم يحصل الصهريج وسائقه على إذن مزاولة المهنة، بينما ان الصهاريج التي لا تحمل لوحات عمومية لا تخضع الى هذه الشروط مما يشكل خطرا على السلامة العامة".
تابع:" كما ان هناك سائقين اجانب يعملون لدى بعض الشركات مما يشكل مخالفة للمراسيم والقوانين الصادرة عن وزارة العمل، لذلك نطالب القوى الامنية المعنية بالتشدد وملاحقة هؤلاء السائقين" .
وختم:" وفي ضوء هذا الواقع قررت النقابة الاستمرار والمشاركة في تحرك اتحادات ونقابات النقل البري ، وستصعد تحركها ليشمل وقف نقل المشتقات النفطية الى المحطات والمرافىء الحيوية في كل المناطق اللبنانية".
فياض
وبدوره، تحدث رئيس الاتحاد العام لنقابات السائقين وعمال النقل مروان فياض امام مصلحة تسجيل السيارات في جونية فقال:" نؤكد على التزامنا بقرارات اتحادات ونقابات النقل البري وضرورة تلبية المطالب المحقة والعالقة منذ سنوات .وحتى اليوم لم نلمس سوى الوعود وسيكون هناك تصعيد للتحرك خلال الاسابيع المقبلة والاتحادات والنقابات متضامنة في ما بينها لتحقيق هذه المطالب" .
وعند الساعة العاشرة حل الاعتصام . 
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
معرض الصور
ركن المزارعين
المخيم النقابي المقاوم 2013
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net