الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > متعاقدو المهني اعتصموا بمشاركة الاتحاد العمالي

متعاقدو المهني اعتصموا بمشاركة الاتحاد العمالي الاسمر: كفى تهميشا للعامل في لبنان نمير: لاجراء مباراة محصورة لتثبيتهم
 

 

الوفاء : 29-8-2018

 

 

 نفذ الاساتذة المتعاقدون في التعليم المهني والتقني الرسمي اعتصاما، بمشاركة الاتحاد العمالي العام، في ساحة رياض الصلح.

الاسمر
وألقى رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الاسمر كلمة دعا فيها الى "الاسراع في دفع مستحقات المعلمين"، وقال: "من المعيب ان نرى موظفا لا يقبض راتبه اخر الشهر". وطالب "باجراء مباريات محصورة لتثبيت المتعاقدين في التعليم المهني والتقني، يستثنى منها شرط السن"، كما طالب "بادخالهم في الضمان واعطائهم بدل النقل والمنح المدرسية"، مؤكدا انها "من البديهيات وانه يحق لاي عامل ان يحصل عليها. فلا يجوز ان يكون هناك 16الف استاذ من دون هذه المطالب"، داعيا المسؤولين الى "التحرك السريع لايجاد حلول تعطي العمال حقوقهم"، معتبرا ان القطاع المهني هو "من اهم القطاعات المتطورة في العالم، وكفى تهميشا للعامل في لبنان".

نمير
ثم ألقى رئيس لجنة الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني وليد نمير كلمة قال فيها: "التعليم المهني عانى ما عاناه من مشاكل كثيرة منذ اكثر من عشرين سنة، ولا يزال يتخبط في وحول الفاسدين الذين تربصوا به شرا. إن الواقع المرير الذي نعيشه واياكم لم نعد نسمح به بعد اليوم علنا نعي خطورة ما تؤول اليه الامور من اجحاف في حقنا وتآمر علينا وعلى مستقبلنا ومستقبل اولادنا، بحيث اصبحت رهينة في ايادي المسؤولين لا يفك اسرها الا بوجودكم اليوم في هذا المكان لنقول سوية لا للظلم بعد اليوم، ولن نسمح بالتعدي على حقوقنا المشروعة والمسلوبة منذ زمن بعيد، كفانا تهميشا كفانا وجعا".

اضاف: "لم يعد للالم مكانا في قلوبنا، حان الآن لان نثور ونقطف ثمر تعبنا الذي أينع ولن نسمح بأن يقطفه غيرنا.
آمالنا التي بنينا عليها لن نسمح بان تكون على رمال متحركة، يتجاذفها السياسيون واصحاب القرار، فتآمرهم علينا ليخرجونا من رسالتنا الانسانية التي أفنينا بها ربوع شبابنا، على اساسها اسسنا عائلاتنا وخرجنا الكثير من ابنائنا الذين هم عماد الوطن ورقيه وازدهاره".

وأشار الى انه "لم يعد بإمكاننا امتهان مهنة اخرى تليق بنا وبرسالتنا بهذا العمر الطويل في اضاءة شموع العلم والقضاء على الجهل والضياع".

وقال: "اليوم من هذه الساحة، ساحة رياض الصلح، ساحة الابطال والشجعان نناشد فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس النواب ودولة رئيس مجلس الوزراء ومعالي وزير التربية ورئيسة لجنة التربية النيابية واعضاء اللجنة بأن ينظروا الى قضيتنا نظرة عادلة نظرة الاب لابنه وذلك عبر تحقيق مطالبنا، وتتلخص باجراء مباراة محصورة بالمتعاقدين في التعليم المهني والتقني واستثناء شرط السن للذين تخطوه، اجراء دورات تأهيلية قبل اجراء اي مباراة تتراوح مدتها بين 3 ل6 اشهر وعلى اساسها تجرى المباراة المحصورة، ولهذه المباراة اسباب واهمها انه منذ العام 1997 لم تجر اي مباراة للتثبيت في المهني وهذا اكبر ظلم بحق 14000 متعاقد لم يقبضوا مستحقاتهم منذ اكثر من 11 شهرا".

وتابع: "ولحين اقرار هذه المباراة، هناك مطالب محقة منها تأمين بدل نقل والضمان الاجتماعي والقبض الفصلي والمنح التعليمية".

وختم: "لن نسكت ولن نستكين حتى تحقيق كل مطالبنا المحقة، وهذا الاعتصام ستليه اعتصامات متتالية نعلن عنها في حينه". 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
معرض الصور
ركن المزارعين
المخيم النقابي المقاوم 2013
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net