الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > قمرالدين عرض مع وفد اتحاد العمال في لبنان الشمالي اوضاع عمال البلدية


 

 

 

الوفاء : 7-9-2018

 

 

 

 استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من قيادة "اتحاد العمال والمستخدمين في لبنان الشمالي"، ضم، رئيس الاتحاد شعبان بدرة، رئيس مجلس المندوبين فاضل عكاري وامين صندوق الاتحاد النقيب شادي السيد، والاعضاء النقباء، طاهر تحصلدار ومحمود شاليش وفضل بلبل.

وتم البحث في اوضاع طرابلس وعمال البلدية، وتسلم الاتحاد مبنى دائرة التحصيل المقابل للبلدية بدلا من قطعة الارض التي تنازل عنها الاتحاد لصالح البلدية، وتم بناء السوق الشعبي عليها في منطقة الدباغة - خان العسكر في عهد الراحل العميد سمير شعراني.

السيد
اثر اللقاء، اوضح السيد، ان "اللقاء كان مثمرا جدا، لا سيما مطالب العمال وحقوقهم التي كان وما زال الرئيس قمرالدين يعمل منذ توليه رئاسة البلدية على تحقيقها، وهنا ادعو نقابة عمال بلدية طرابلس الى توقيف التحركات والاعتصامات وابعاد العمل النقابي عن السياسة، لا سيما وان مطالب العمال مصانة في عهدة قمرالدين الذي يتابعها مع كل الدوائر والمصالح".

وقال: "نحن لسنا مع اغلاق ابواب البلدية ولسنا مع اقدام النقابة على هكذا عمل سلبي، نحن كإتحاد عمالي في الشمال لسنا مسؤولين عن هكذا تصرفات بل ندينها، ونحن الى جانب العمال، والرئيس قمرالدين متجاوبا معنا الى اقصى الحدود، ولم يتخل عن العمال وحقوقهم ونحن نشكره مع اعضاء المجلس البلدي للجهود المبذولة لتحسين صورة طرابلس وتوسعة الطرقات وازالة المخالفات والتعديات والسيارات المهملة، واشرنا الى طلعة الشعراني، ووعدنا قمرالدين بتعبيدها وبناء حيطان الدعم قبل بدء العام الدراسي، كما شكرناه على تخفيف الازدحام على مداخل سوق الخضار وانشاء سوق بسطات جديد للخضار، وكذلك نحن مع الموقف الرسمي حيال الحفاظ على المعالم الاثرية والتراثية، لكن ما تم اكتشافه خلال الحفريات مقابل براد البيسار ليس اثارا عثمانية، ولو كذلك لما تم ردمه. والمفارقة ان هناك مئات المعالم الاثرية في طرابلس فوق الارض ولم تهتم الدولة ولا الغيارى من المجتمع المدني بها"، معتبرا ان "ما تم اكتشافه هو عبارة قديمة لنقل البضائع بين ضفتي النهر، ونحن نطالب بفتح الطرقات في هذا الموقع والسير بالاعمال حسب الخطة الموضوعة".

اضاف: "لقد وجه النقيب عكاري دعوة لقمر الدين لزيارة منطقة ضهر المغر في القبة، للاطلاع على اوضاعها ولقاء اهلها، ووعدنا قمر الدين بتلبية الدعوة الاحد المقبل. كما تقدمنا بالشكر الى قمر الدين لتجاوبه السريع مع ملف مبنى الاتحاد الذي كان في ادراج البلدية منذ سنوات طويلة، واليوم هو على جدول اعمال المجلس البلدي، وان شاء الله نفتتح واياه المقر الجديد في البناء الذي كان مخصصا لدائرة التحصيل في البلدية، ونشد على يدي الرئيس والاعضاء على هذه النقلة النوعية التي تشهدها طرابلس في هذه الايام". 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
معرض الصور
ركن المزارعين
المخيم النقابي المقاوم 2013
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net