الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > الاسمر دعا الحريري النزول الى الشارع والاستماع إلى معاناة الشعب






الاسمر دعا الحريري النزول الى الشارع والاستماع إلى معاناة الشعب قبل أن ينفذ صبر الناس
 

 

الوفاء : 11-10-2018

 

 

 

 أطلق رئيس الاتحاد العمالي الدكتور بشارة الاسمر صرخة، خلال اعتصام نظمه الاتحاد ولجنة العمال الموظفين المصروفين من شركة "سعودي أوجيه" ولجنة عمال وموظفي بلدية الفاكهة - الجديدة وجوارها، في ساحة رياض الصلح - مقابل السراي الحكومي، دعا فيها "رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الى الإسراع في تشكيل الحكومة والنزول إلى الشارع والاستماع إلى معاناة الشعب وصرخاته قبل أن ينفذ صبر الناس".
ويحاول في هذه الأثناء موظفو "سعودي اوجيه" الاقتراب الى اقرب نقطة من السراي لإيصال صوتهم الذي لم يصل إلى اذان المسؤولين إلا أنهم منعوا من قبل القوى الامنية المولجهة حماية المكان من الاقتراب. 


-------- الاسمر انتقد الصرف التعسفي للاعلاميين: للاخذ بعين الاعتبار كامل حقوق المحررين والعاملين
 
 لفت رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر الذي يراقب مسلسل إقفال المؤسسات الإعلامية وأعمال الصرف التعسفي للإعلاميين والعاملين فيها، إلى "أن البعض منها قرر إغلاق أبوابه وقطع ارزاق هؤلاء بصورة مفاجئة وبدون إنذار، لأسباب ليست بالتأكيد اقتصادية وإنما تعود لأصحاب القرار".
وقال :" ما نقصده اليوم المحررين والعاملين في مؤسسة "دار الصياد" العريقة، حيث بعد وقف إصدار المطبوعات بصورة مفاجئة في 29 أيلول، بدأت الإدارة تسدد تعويض الصرف بشكل عشوائي وبعيدا عن كل المعايير والقوانين المعترف بها بما يسهل ويسرع حصولها على براءة الذمة المطلوبة".
اضاف :" يحذر الاتحاد العمالي العام القيمين على "دار الصياد" ضرورة الأخذ بعين الاعتبار كامل حقوق هؤلاء المحررين والعاملين الذين مضى على وجودهم في العمل سنوات طويلة، لاسيما وان هناك قسما كبيرا من هؤلاء هم من المكتومين عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حرموا من تقديماته ومن كامل الحقوق التي يكرسها لهم قانون العمل اللبناني، بأساليب ملتوية غير قانونية". داعيا إلى "صرف حقوق هؤلاء كاملة، التزاما بالقوانين المرعية، بعيدا عن أي إجحاف كي لا يضطروا إلى اللجوء إلى القضاء المختص من أجل انتزاع هذه الحقوق، مع العلم أننا في الاتحاد على استعداد للذهاب معهم وإنصافهم حتى النهاية". 




استقبل رئيس الإتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر في مقر الإتحاد وفداً من عاملي التنظيفات في الجامعة اللبنانية، حيث استمع الى مطالبهم وجرى التدوال في السبل المتاحة لتحسين اوضاعهم.




شارك رئيس الاتحاد العمالي الدكتور بشارة الاسمر بإعتصام نظمه الاتحاد ولجنة العمال الموظفين المصروفين من شركة "سعودي أوجيه"، ولجنة عمال وموظفي بلدية الفاكهة - الجديدة وجوارها، وذلك في ساحة رياض الصلح - مقابل السراي الحكومي، حيث اطلق صرخة دعا فيها "رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الى الإسراع في تشكيل الحكومة والنزول إلى الشارع والاستماع إلى معاناة الشعب وصرخاته قبل أن ينفذ صبر الناس".

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
معرض الصور
ركن المزارعين
المخيم النقابي المقاوم 2013
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net