الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > وحدة النقابات والعمال في حزب الله تنظم لقاء نقابيا لبنانيا وعربيا في بيروت تضامنا مع الشعب الفلسطيني

وحدة النقابات والعمال في حزب الله تنظم لقاءً نقابياً لبنانياً وعربياً في بيروت تضامناً مع الشعب الفلسطيني 
في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وتحت عنوان : فلسطين باقية و"إسرائيل الى زوال " وبمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ٢٩ تشرين الثاني الذي تحيبه القوى الشريفة الحرة في العالم سنويا ،  نظمت وحدة النقابات والعمال في حزب الله لقاء تضامنيا في بيروت للمكاتب العمالية للأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفلسطينية   شاركت فيه قوى نقابية عمالية وتعاونية وزراعية  في مقدمها الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والاتحاد العمالي العام في لبنان واتحاد عمال فلسطين فرع لبنان  والاتحاد الوطني العام للجمعيات التعاونية في لبنان واللقاء الوطني الهيئات الزراعية في لبنان  الكلمات في هذا اللقاء  من على المنبر النقابي المقاوم  جاءت لتؤكد الحضور النقابي العمالي اللبناني والعربي والعالمي الحر الشريفة في ساحة المقاومة لكل أشكال التطبيع والصفقات وان فلسطين باقية لشعبها واسرائيل الى زوال، وراية  النصر النهائي للقوى المقاومة للعدوان سترفع حتما على أرض فلسطين والقدس ليعود شعبها الفلسطيني  إليها حرا عزيزا وكريما
* مسؤول وحدة النقابات والعمال في حزب الله الحاج هاشم سلهب:تحدث عن فلسطين واصفاً اياها بالقضية الهوية مؤكداً أننا خلقنا متجاوزين مرحلة التضامن ووصلنا الى مرحلة أن نكون في صلب المعركة ،والتاضمن مع فلسطين هو واجب كوجةب الصلاة والصيام . من هنا مطلوب التمسك بالهوية التي هي القضية وهي الارادة والاستعداد والتضحية والصبر وصولاً حتى النصر. 
اضاف:في عصرنا هذا نجد المتعبين لكن نجد من لديه الاستعداد للقتال،لدينا المستسلمون ولدينا المقاومون الذي يملكون تجربة نصر هائلة. وختم قائلاً فلسطين بالنسبة لحزب الله هي راية النصر وهي لن تسقط بل سيرفعها المقاومون الشرفاء وسنصلي سوياً في القدس ان شاء الله. 
*أمين عام الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن قال نقف على منبر المقاومة في هذا اليوم النقابي االذي تنظمه وحدة النقابات والعمال في حزب الله ، منبر الانتصارات من الـ 2000 الى 2006 حيث واجهنا معاً في إطار المثلث الماسي الجيش والشعب والمقاومة وانتصرنا على العدو الإسرائيلي ،والآن نستكمل الانتصارات ،وليس آخرها انتصار الجيش السوري والمقاومة على العدو التكفيري الذي سقط على أبواب دمشق ومن هناك انطلقت العزة والكرامة . 
لم ييأس الشعب الفلسطيني منذ النكبة وبدأ الكفاح المسلح ثم انتفاضة وطنية كبرى واليوم في كل ساحات فلسطين يقوم الشعب الفلسطيني بمسيرات العودة،من هنا نعلن وقوفنا مع الشعب الفلسطيني ونرفع معه الصوت عالياً ونقول لهم انتفضوا،نحن في فلسطين بحاجة الى انتفاضة لنصرة الحق وما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة.
نداءنا للأنظمة الخانعة التي تستجدي التطبيع وصفقة القرن في سوق نخاسة لبيع العبيد. لن تمر صفقة القرن عند الأحرار ولا مقر للتطبيع،ولن تمتد يد مناضل عربي حقيقي مؤمن بعروبته الى يد غاصب لأرضه ،لا مكان للتطبيع في صفوف المقاومة. 
ووجه غصن نداء الى الأمم المتحدة والفصائل الفلسطينية قائلاً يوم أنشأنا منظمة التحرير الفلسطينية أنشاأناها على ثوابت العودة وأن تكون القدس عاصمة فلسطين لذا ندعوهم للتلاقي فيما بينهم ليتمكنوا من الانتصار ،وطلبنا من الأمم المتحدة ان تعمل على تطبيق ما اتخذته من قرارات سيما قرار 194 الذي يدعو الفلسطينيين للعودة الى ديارهم. 
*كلمة إتحاد عمال فلسطين ألقاها رئيس الاتحاد فرع لبنان أبو يوسف العدوي الذي اعتبر في كلنته ان الشعب العربي الفلسطيني بعمق انتماءه العربي والاسلامي لقادر على تحقيق القرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية بفضل ايمانهم بحقوقهم المشروعة أضاف وفي مواجهة هذا الصمت المدقع من الحكام العرب المنبطحين والانهزاميين والمطبعين مع العدو لدينا اليقين بأن الاحتلال الصهيوني الى زوال وكما قال سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بأن اسرائيل أوهن من بيت العنكبوت. 
*كلمة اللقاء الوطني للهيئات الزراعية القاها عضو اللقاء جورج قسطنطين عيناتي قال فيها ان هذا الاحتلال الى زوال اكيد وان دماء المقاومين في فلسطين ولبنان ستكتب وجها جديدا للحرية والانتصار لان أرضا سقيت بالدماء الزكية هي ارض لا مكان فيها للاحتلال الجبان اللئيم.
أضاف :في هذا الصراع المصيري بين ابناء الارض ناشري الحضارات والرسالات السماوية وبين شذاذ الافاق قراصنة الحضارات سارقي الشعوب قتلة الأنبياء يجمع اعداء الانسان كل ما لديهم من قوى الشر والفساد والفتن ومن أسلحة الفتك والدمار  بينما يمتشق ابناء الارض مخزون شعبهم من البطولة وعشق الفداء الاستشهادي ليسجلوا اعظم انتصار على اعداء الانسانية ومن معهم من عملاء ومن وراءهم من مستعمرين وليثبتوا ان ارض الكرامة لن تذل وان العين هي اقوى من مخرز الغدر  وان الدم سينتصر على السيف وان احجار العز في أيدي أطفال فلسطين اقوى من جميع جيوش الاحتلال وقوى الشر  والخيانة.
*كلمة الاتحاد التضامني لنقابات عمال بيروت القاها الشيخ محمود مسلماني الذي قال الحمد لله الذي من علينا بأن جعلنا من أبناء وطن مقاوم دحر العدو الصهيوني عن ارضه من غير أن يرفرف له علم او تقوم له سفارة ،ورغم دخولهم ارضنا مغتصبين ومارسوا كافة أنواع الارهاب والحقد خرجوا مهزومين مرعوبين مطأطئي الرؤوس تحت جنح الظلام . 
*كلمة اتحادات نقابات النقل البري ألقاها عبد الأمير نجدي اعتبر فيها ان فلسطين تجمعنا وعاصمتها العربية القدس. وفلسطين قضيتنا المركزية وستبقى المقاومة خيارنا حتى نستمر من نصر الى نصر . 
*كلمة تيار المردة القاها الأستاذ غابي يمين موجهاً التحية الى كل من جاهد حتى تبقى قضية فلسطين حية وحاضرة في وحدان الشعوب ،مؤكداً ان المقاومة هي فعل ارادة وتصميم وعزم وعلى كل شخص منا ومن موقعه وإمكانيته ومقدراته أن يكون حاضراً لخدمة القضية الفلسطينية.
*كلمة المكتب العمالي لحركة أمل ألقاها نائب رئيس المكتب الحاج حسن فقيه اعتبر فيها انه ما دام في الأمة شعاع ضوء ستبقى القضية الفلسطينية حية.وما دامت قوى الخير والصلاح والفلاح تقف في وجه التجبّر والطغيان والظلم ستبقى فلسطين،وسترفع هذه الراية الخفاقة راية أولى القبلتين وكنيسة المهد راية الشعب الذي يقدم الدماء . أضاف إننا اليوم ومع صاروخ غير معادلة ومع سكين مطبخ يروّع سارق ومارق ومع طائرة ورق تشكل خطراً على مستعمرة مدججة بالسلاح. 
*كلمة تيار الكرامة ألقاها النقابي علي حمام اعتبر فيها ان فلسطين باقية بفعل ارادة الحق والمقاومة التي رسخت بالعمل والنضال أسس البقاء للشعب الفلسطيني والتمسك في أرضه ووطنه . أضاف:أن تحمي سوريا من الارهاب فأنت تحمي فلسطين،أن تمنع حرباً طائفية في لبنان فأنت تحمي فلسطين،أن تقف في وجه تقسيم العراق وتقف مع الشعب اليمني وتدعم المقاومة في غزة بالمال والسلاح فأنت تحمي فلسطين. 
*كلمة الحزب الديمقراطي ألقاها رئيس المكتب العمالي الاستاذ جلال صعب قال فيها ليس بغريب أن يطل قائد المقاومة سماحة السيد حسن نصر الله بقنبلة تزلزل عقول وأعصاب قيادة الكيان الصهيوني الغاصب عندما قال اسرائيل أوهن من بيت العنكبوت وها نحن اليوم نشهد بداية التداعي من استقالة رؤساء الأركان ووزير الدفاع . اضاف إن فلسطين باقية بوقفات ونضالات أبطالها وشبابها وشيبها ونساءها وهي خالدة في ضمائرنا. 
ووجه صعب التحية الى أبطال السويداء في مقاومتهم للإرهاب الداعشي متسلحين بتاريخ سلطان باشا الأطرش وعروبة مجيد الإستقلال كما توجه بالتحية الى ابطالنا في الجولان المحتل على صمودهم ومقاومتهم للتطبيع . 
*كلمة التنظيم الشعبي الناصري ألقاها الأستاذ حسين القاضي أشار فيها الى ان تميز المقاومة الفلسطينية في مجابهة العدوان الصهيوني الأخير على غزة هو بامتلاكها سلاحاً نوعياً أرعب العدو الصهيوني وألحقت بكيانه خسائر واسعة في العديد من المستوطنات وهذه  نقلة نوعية على صعيد الأداء العسكري يذكرنا بأداء المقاومة اللبنانية في مواجهتها  لعدوان تموز من العام 2006  على لبنان. 
*كلمة حزب الاتحاد القاها المهندس علي صالحة اعتبر فيها أن فلسطين هي محور العمل النضالي العربي وبدون هذا الالتزام لا يمكن الانتصار على كافة المشاريع التي تفرض علينا وتمنعنا من مواصلة مسيرة النهوض داخل مجتمعاتنا العربية .
*كلمة حزب البعث العربي الاشتراكي القاها رئيس المكتب العمالي قاسم زهوي طالب فيها بالوقوف صفا واحداً مع الخط العروبي المقاوم لأنه الخط الوحيد الذي يحقق عودة الشعب الفلسطيني الى ارضه وحتى تبقى فلسطين عربية .   

 

 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net