الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > .غسان غصن يوجه كلمة \\


.غسان غصن يوجه كلمة "العمال العرب" إلى أحرار العالم بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

 

 

الوفاء : 30-11-2018

 

 

 


 
وجه الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن كلمة إلى عمال العرب واحرار العالم بإسم الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.زهذا نصها :
 السيدات والسادة الحضور
يشرفني ان انقل اليكم باسم الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العرب تضامن العمال العرب مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ليس فقط في هذا اليوم العالمي بل الى اليوم الذي ينتصر شعبنا في فلسطين ويستعيد ارضه السليب من الغاصب المحتل ويقيم دولته الحرة المستقلة ترفرف راياتها في ارجاء فلسطين وعاصمتها القدس.
أيها المناضلون والمناضلات
يأتي التاسع والعشرين من شهر نوفمبر هذا العام أسوة بما سبقه من أعوام منذ إعلانه يوما عالميا للتضامن مع الشعب الفلسطيني حيث الاحتلال الصهيوني يمعن في بطشه وتعسفه وانتهاكاته ضد أهلنا في فلسطين والارضي العربية المحتلة في الجولان السوري ومزارع شبعا وتلال كفر شوبا اللبنانية. غير آبه بالمواثيق والاعراف الدولية وبقرارات الأمم المتحدة. مظللا غطاء طغاة الامبريالية العالمية التي تقودها الولايات المتحدة الأميركية.مستخدما كل أساليب الضغط والإكراه والعنف والقتل والترويع والتهجير والتوسع ببناء المستوطنات والتهويد والتطهير العرقي والتمييز والتشريد والتهميش والافقار فضلا عن الجدار والحصار التي تعانيه غزة المعرضة لتصير مكان غير صالح للحياة العام 2020 .كل هذا بدعم غير محدود من الرئيس الأميركي والاعتراف بالاحتلال ونقل سفارة دولته الى القدس وقطع المساعدات المالية عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) وحرمان الشعب الفلسطيني من الخدمات الإنسانية والتعليمية والصحية المقررة من الأمم المتحدة مقدمة لإنكار صفة اللاجئين الفلسطينيين وطمس الهوية الفلسطينية وتنفيذ مؤامرة القرن "صفقة العصر" والتطبيع مع العدو الإسرائيلي وتصفية القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة وفي مقدمها حق العودة للشعب الفلسطيني الى دياره وفقا للقرار الأمم المتحدة 194.
الاخوة والاخوات 
لقد اثبت الشعب الفلسطيني على مر العقود، منذ النكبة والى يومنا هذا رفضه للاحتلال وثبات تجذره بوطنه وكفاحه المستمر من اجل تحرير بلده والدفاع عن مقدساته ولم يكل يوما عن مواجهة الاحتلال. حتى صار اليوم رمز التحرر والتحرير لكل شرفاء العالم وقدوة للمناضلين. لم يرضخ الشعب الفلسطيني لتواطئ المتآمرين ولم يخضع لضغوط المتخاذلين ولم يخنع لجبروت الطغاة الطامعين. لقد سطر الفلسطينيون آيات الحرية بدماء الشهداء الذكية وروى ارض الوطن بتضحيات مقاوميهم البواسل.لم توهن النكبة الشعب الفلسطيني ولم تخزله النكسة.فاتحدوا تحت لواء منظمة التحرير وأطلقوا المقاومة المسلحة و الكفاح المسلح "الفدائيين" وفجروا الانتفاضة الوطنية الكبرى واليوم يواصلون فعاليات مسيرات العودة والخلاص من الاحتلال. 
في هذا اليوم وفي كل يوم نجدد التأكيد على ثوابت الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وقوفنا جنبا الى جنب شعبنا في فلسطين وفي الجولان السوري المحتل ومزارع شبعا وتلال كفر شوبا في جنوب لبنان. وحقه بالكفاح من اجل تحرير وطنه والعودة الى ارضه السليب والعمل على اقامة دولته الحرة المستقلة التي يسودها العدل والأمان والكرامة الإنسانية. قبلتنا على الدوام قدس السلام.
في هذا اليوم العالمي للتضامن مع أبناء شعبنا في فلسطين
يؤكد الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب دعمه المطلق لأبناء شعبنا في فلسطين والأراضي العربية المحتلة.
يدعوا الاتحاد، العمال العرب وأهلنا في فلسطين الى استنهاض الانتفاضة الوطنية والمقاومة الشعبية والعصيان المدني ضد الاحتلال الإسرائيلي والتصدي لصفقة القرن وكافة اشكال التطبيع مع العدو الصهيوني.
كما يدعوا الاتحاد القيادات الفلسطينية للوحدة الوطنية ومواجهة الاحتلال وهو الطريق الوحيد لنيل حقوقه المشروعة والانتصار ودحر الاحتلال.
كما يدعو الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب الدول العربية لنصرة الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم الكامل له لإحقاق العدالة والسلام حيث لا امن ولا استقرار وازدهار قبال ان يسلم أعداء امتنا بحقنا بالحياة.
كما يطالب اتحاد العمال العرب الأمم المتحدة صاحبة الدعوة الى هذا اليوم للتضامن مع الشعب الفلسطيني ان لا يعدو يوما رمزيا وحسب لإظهار حجم المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون تحت الاحتلال وفي الشتات في مخيمات اللجوء. بتأكيد التزامها والعمل على تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني ودعم كفاحه لتحرير وطنه ومساعدته للوصول الى حقوقه المشروعة كاملة غير منقوصة والعودة الى بلده وإقامة  دولته الحرة المستقلة وعاصمتها القدس.
*الامين العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن .
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
معرض الصور
ركن المزارعين
المخيم النقابي المقاوم 2013
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net