الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > اجتماع مشترك لاتحاد نقابات عمال الشمال ونقابة السواقين




1. اجتماع مشترك لاتحاد نقابات عمال الشمال ونقابة السواقين: التصعيد سلاح محتمل طالما لا نرى من يلتفت إلينا ونرفض العودة عن سلسلة الرتب والرواتب
 

 

 

الوفاء : 1-12-2018

 

 

 عقد "مجلس اتحاد نقابات العمال في الشمال" اجتماعا مشتركا مع "مجلس نقابة السواقين"، ورأى في بيان أن "البلاد تعيش أسوأ أزمة سياسية تقع على عاتق الجميع، من دون استثناء، وصار لزاما على المعنيين تأليف الحكومة سريعا"...
أضاف: "الاقتصاد يدفع ثمن السياسة بما لا يخدم أي جمهور سياسي، فكيف يسكت أولياء الأمر ويتركون الأمور ماضية نحو انهيار يبدو اكيدا وقاسيا؟"، وغمز من قناة التقارير الأمنية اليومية، وما فيها من معلومات مخيفة وعمليات سلب وقتل معظمها في وضح النهار".
وتابع البيان :"ناقش المجتمعون واقع قطاع النقل البري ،ووجدوا أنهم الأكثر خسارة فلا مطالب تحققت، وأوضاعنا تدهورت وحال جميعنا يرثى لها".
وتابع أن "التصعيد سلاح ممكن الاستعمال، طالما لم نعد نرى من يلتفت إلينا، وأننا نطالب بأعمال لا بوعود سمعنا منها الكثير".
وشكا المجتمعون من "استمرار قطع المياه في بعض المناطق الفقيرة في طرابلس، مثل الزاهرية والتبانة"، وأشاروا إلى تحذيرهم "من تناسي المسؤولين لهذه القضية المأساوية"، كما أكدوا وجوب "تصحيح الأجور في القطاع الخاص بسبب ارتفاع الأسعار والفواتير المدرسية والمالية"، رافضين "اي عودة بالمطلق عن سلسلة الرتب والرواتب لا بالشكل ولا بالمضمون ولا بالحسم ولا بالقطع أو غير ذلك فالسلسلة باتت قانونا نافذا ككل القوانين المرعية الإجراء ويجب استكمالها في القطاعات التي تستحقها ولم تنفذ فيها حتى الان".
من جهته، حذر نقيب السواقين شادي السيد باسم المجتمعين من ان "انطباع العمال والسائقين في طرابلس وفي كل لبنان، ليس جيدا، بل إن هذا القطاع يتلمس مخاطر كبيرة تحيط بالمجتمع اللبناني، نتيجة الاوضاع السياسية الراهنة والواقع الاقتصادي المخيف". 
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
معرض الصور
ركن المزارعين
المخيم النقابي المقاوم 2013
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net