الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > التيار النقابي المستقل دعا للمشاركة في تحرك 13 الحالي


1.     التيار النقابي المستقل دعا للمشاركة في تحرك 13 الحالي: على رابطة الثانوي فرز نتائج التصويت على تعديلات النظام الداخلي

 

 

 

الوفاء : 4-1-2019

 

 

- دعا "التيار النقابي المستقل" الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الى "فرز نتائج التصويت على التعديلات على النظام الداخلي ومحاضر انتخابات المندوبين بكل شفافية وديمقراطية، وعدم تهريبها أو التلاعب بها"، معلنا "امتلاك معطيات مخالفة لما يجري تسريبه". وأكد دعمه لكل التحركات النقابية الشعبية تحت شعار "إلى الشارع" التي ستقام في 13 الحالي.

وقد عقد "التيار النقابي المستقل" مؤتمرا صحافيا في مقره بكورنيش المزرعة، تلا خلاله مقرر فرع البقاع في رابطة التعليم الثانوي والقيادي في التيار حسن مظلوم بيانا قال فيه: "نمر اليوم بأصعب الظروف على الصعيد الوطني والاقتصادي والحياتي، فأهل السلطة تتصاعد خلافاتهم على الحصص في الحكومة وعلى اقتسام الوزارات الدسمة ممعنين في سياسات الإفقار وتجويع الناس دونما أي طرح للحلول الاقتصادية والمعيشية. وكأن ازماتنا تنتهي بمجرد تشكيل الحكومة واخذ هذا الفريق او ذاك حصته بنهش ما تبقى من لحم الناس وعظامهم. ولم يكتفوا بذلك بل لجأوا الى تسعير التحركات المذهبية في الشارع بالطلب الى بعض الجهات التظاهر من اجل تشكيل الحكومة، الأمر الذي سيستدعي لاحقا تحركات أخرى من الطابع المذهبي والطائفي ذاته. كل هذا لذر الرماد في العيون والقضاء على التحركات الشعبية والمطلبية الحقيقية الهادفة لمحاربة الفساد والانهيار الاقتصادي، وهي ما نحذر من خطورتها وقلبها للحقائق، وبالتالي أخذ الأمور مجددا لصالح هذه السلطة الفاسدة التي جددت لنفسها عبر قانون إنتخابي نسبي الشكل مذهبي المضمون أعاد إنتاج السلطة الفاسدة ذاتها بأزماتها المتفاقمة".

أضاف: "انطلاقا من هذا الواقع المأزوم نجدنا في التيار النقابي المستقل نقف في مواجهة هذه السياسات لنكون من المدافعين عن القطاع العام والتعليم الرسمي والجامعة اللبنانية والأساتذة والمعلمين والمتقاعدين الذين تنهشهم الضرائب السابقة واللاحقة من 15% (TVA) الى التلويح برفع الدعم عن المحروقات والخبز، ناهيكم عن الفواتير والأقساط. فبدلا من إيقاف الدعم عن الكهرباء أوقفوا الفساد وسرقة المال العام، فحماية هذه القطاعات الشعبية الواسعة هي التي تبني الوطن وليس جشع حيتان المال والمصارف وحلفاؤهم في السلطة. كل هذا يجري ورابطتنا تتلهى بتهريب الانتخابات والتعديلات على النظام الداخلي وعدم تنفيذه او احترامه بدل التحرك لمواجهة الهجوم على سلسلة الرتب والرواتب وتحقيق الموقع الوظيفي ومنع تنفيذ مندرجات سيدر 1 التي تطال السلسلة والمتقاعدين والتقديمات الصحية والاجتماعية وتطرح مجددا تقييم الرؤساء للموظفين لتحقيق هدف التعاقد الوظيفي".

وتابع: "لذلك نتوجه الى الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي لنحذرها ولندعوها الى فرز نتائج التصويت على التعديلات على النظام الداخلي ومحاضر انتخابات المندوبين بكل شفافية وديمقراطية، وعدم تهريبها أو التلاعب بها، لأننا نملك معطيات مخالفة لما يجري تسريبه. وعندها نبني رابطة نقابية مستقلة القرار لنستطيع بعدها مواجهة ما ينتظرنا من هجوم على حقوقنا ومكتسباتنا".

وأردف: "أما وقد أعلنت الرابطة تمرير التعديلات، فإننا نضع بين أيديكم الأرقام التالية: ان عدد الهيئة العامة للأساتذة هو 4885 أستاذا، المطلوب للتعديل قانونيا وفق المادة 49 من النظام الداخلي: تأييد الأكثرية المطلقة أي أكثر من 50% من الهيئة العامة، أي 2433 أستاذا مؤيدا. أما ما حصل في الاستفتاء فهو التالي: المشاركون: 2161 أستاذا 44,24%، المؤيدون: 1773 أستاذا 36,29% بينما المطلوب لتمرير التعديلات هو 2443 أستاذا. السؤال: كيف يعلنون تمرير التعديلات؟".

وقال: "إننا في التيار النقابي المستقل انطلاقا من حرصنا على الرابطة ودورها النقابي الريادي نعلن ما يلي:

1) إدانتنا لعدم احترام النظام الداخلي من قبل القيمين عليها من حيث لم تجر الانتخابات في موعدها دون مبرر أو سبب معلن.

2) تحذيرنا الرابطة من إصدار نتائج التعديلات للنظام الداخلي وانتخابات المندوبين قبل التدقيق فيها من جميع مكونات الرابطة المتمثلة بالهيئة الإدارية مجتمعة ومكاتب الفروع والقوى النقابية المكونة للأساتذة، وعدم تهريبها لخدمة مصالح القيمين على الرابطة: وذلك حرصا على وحدتها.

3) دعوة الرابطة الى احترام الديمقراطية والشفافية بتنفيذ كل ما يصدر عن مجالس المندوبين والجمعيات العمومية من توصيات، وليس كما حصل في اجتماع مجلس المندوبين الأخير الذي أجمع على إدخال النسبية في سلة التعديلات، وإدخال المتمرنين في العملية الانتخابية فوعد القيمون على الرابطة بذلك ونكثوا بوعدهم.

4) دعوة السلطة الى عدم المساس بالمعاش التقاعدي للمتقاعدين مؤكدا على حقهم بتنفيذ المادة 18 من قانون السلسلة بحذافيرها، وهو يقف الى جانبهم، ويدعم كل تحركاتهم من أجل هذه الغاية.

5) دعوة السلطة الى إصدار فوري لقرار إلحاق الأساتذة المتمرنين في كلية التربية بملاك التعليم الثانوي مع حفظ حقهم بالدرجات الست مع مفعول رجعي من 21/8/2017 كما نص قانون السلسلة، وهو يدعم كل تحركاتهم من إضرابات واعتصامات. فهل من المعقول أن هناك أحدا يعمل من دون راتب؟".

أضاف: "ندعوكم جميعا الى مواكبة ما يجري والتصدي له حفاظا على رابطتكم وديمقراطيتها وللتصدي لانحراف القيمين عليها نحو الحفاظ على مكاسبهم ومواقعهم متناسين الدفاع عن حقوق الأساتذة ومكتسباتهم".

وختم: "أخيرا يدعو التيار النقابي المستقل الى المشاركة في كل التحركات الشعبية تحت شعار "الى الشارع" التي انطلقت الشهر الماضي في التظاهرة ودعا إليها الحزب الشيوعي اللبناني والتنظيم الشعبي الناصري وقوى نقابية ومجتمعية متعددة، وذلك نهار الأحد في 13 الشهر الجاري في المناطق، وفي ال 20 منه مركزيا في العاصمة بيروت". 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net