الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > اتحادات النقل البري يعتصم امام مراكز الميكانيك

 

 

 

الوفاء : 11-1-2019

 

 

 


نفّذت نقابات واتحادات النقل البري في لبنان اعتصاماً امام مراكز المعاينة الميكانيكية بسبب عدم التزام المسؤولين بتنفيذ بنود الاتفاق الذي رعاه رئيس الجمهورية ميشال عون. واقفل المداخل الأساسية لمركز المعاينة الميكانيكية في الحدت من قبل الشاحنات والصهاريج بدعوة من اتحادات النقل البرّي بسبب عدم الاستجابة للمطالب.


واكد رئيس اتحاد النقل البري بسام طليس من هناك "اننا تحت سقف القانون ومع تطبيقه ومن هذا الموقع على مدار 365 يوماً كان لدينا جملة من المطالب ووصلنا الى اتفاق رعاه رئيس الجمهورية من 5 او 6 بنود". وقال: "نحن مستمرون ولتكن وقفتنا اليوم لكل المعنيين، وان لم يريدوا تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع رئيس الجمهورية لنا كلام آخر ومتّجهون الى تصعيد ثم تصعيد، ولا احد يلومنا او يبرر ان الحكومة هي حكومة تصريف اعمال فهي تقوم بكامل عملها".

واوضح "ان هذا التحرك ليس له اي علاقة بأي طرف سياسي"، مشيراً الى "ان القطاع البري متمسك بمبدأ المعاينة الميكانيكية، لكن وفقأً للقانون وليس لمصلحة جيوب بعض المعنيين"، وسأل: "بموجب اي قرار واي قانون واي مسوّغ قانوني، يدفع اللبناني المعاينة الميكانيكية؟ لماذا لم تستلم الدولة منذ العام 2016 هذا الملف"؟. ونبّه الى "اننا منذ الآن وحتى يوم الخميس المقبل، انّ لم يؤخذ بتحركنا وقضايانا بجدية، لا سيما بنود الاتفاق والبند المتعلق بمطار بيروت فنحن متجهون الى تصعيد اكبر بمراكز النافعة وعلى الطرقات وفي مواقع عدة".

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
معرض الصور
ركن المزارعين
المخيم النقابي المقاوم 2013
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net