الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

الجمهورية الاسلامية في ايران > اطلاق القناة المالية الأوروبية للتجارة مع إيران

 

 

الوفاء : 1-2-2019

 

 


أعلنت دول الاتحاد الأوروبي إطلاق قناة مالية خاصة للتجارة مع إيران، وذلك بهدف ابطال مفعول العقوبات الأمريكية المفروضة على طهران.

وأفادت وكالة مهر للأنباء ان الترويكا الأوروبية (بريطانيا وفرنسا والمانيا) أعلنت اليوم الخميس اطلاق القناة المالية الخاصة للتجارة مع ايران بشكل رسمي.

وفي هذا السياق قالت فريدريكا موغيريني، مفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، في حديث أمام وسائل الإعلام ان "هدف الدول المشاركة في هذا الإعلان هي فرنسا، وألمانيا، وبريطانيا هو وضع خطوة تسمح بالتجارة القانونية مع إيران كما تم توضيحه سابقا في الاتفاق النووي."

وأضافت قائلة: "الاتحاد الأوروبي يقف بشكل كامل داعما أساسيا للاتفاقية مع إيران لسبب بسيط، هو أننا نجد هذا الاتفاق يحقق أهدافه. هناك 13 تقرير صادر عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية يؤكد أن إيران تنفذ كل ما تم الاتفاق عليه في الاتفاق النووي."

وحول ما إذا كانت القناة المالية الجديدة ستؤثر على العلاقات مع واشنطن، قالت موغيريني إنه تم التواصل مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قبل يومين، وأكد أن هذه الخطوة "لا تمثل أي خطر" على العلاقات بين الجانبين.

وتحمل هذه القناة المالية اسم "INSTEX، وهي اختصار لـ Instrument in Support of Trade Exchange، أي أداة دعم الأنشطة التجارية./انتهى/

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
الجمهورية الاسلامية في ايران
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net