الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

الجمهورية الاسلامية في ايران > تمديد اتفاق تصدير الكهرباء الايرانية الى العراق عاماً آخر

 

 

 

الوفاء : 9-2-2019

 


أعلن مساعد وزير الطاقة في شؤون الكهرباء همايون حائري، اليوم الجمعة، تمديد اتفاق تصدير الكهرباء الايرانية الى العراق عاماً آخر.
وأشار همايون حائري في تصريح لمراسل وكالة تسنيم الدولية للانباء الى اجتماع وزير الطاقة الايراني ووزير الكهرباء العراقي اليوم في طهران، قائلا، هناك امكانيات كثيرة للتعاون مع العراق في مجال الكهرباء ويمكن لزيارة الوفد العراقي الى ايران ان تكون منعطفاً مهماً في هذا المجال.

اقرأ أكثر
بدء التعاون الشامل بين ايران والعراق في قطاع الكهرباء

ونوه مساعد وزير الطاقة في شؤون الكهرباء الى توقيع اتفاقية لبدء هذا التعاون الشامل، قائلا، يمكن لهذه البداية ان تؤدي الى ابرام العديد من الاتفاقيات في هذا المجال.

وحول تمديد اتفاقية تصدير الكهرباء من ايران الى العراق، أعلن حائري عن تمديد اتفاق تصدير الكهرباء الايرانية الى العراق عاماً آخر.

وفي سياق متصل أشار وزير الكهرباء العراقي لؤي خطيب، خلال ابرام الاتفاق الشامل بين ايران والعراق في قطاع الكهرباء، الى تشكيل لجنة مشتركة لتنفيذ جميع بنود الاتفاق.

واشار الى ان العراق سيقوم بتوسيع شبكة الكهرباء وتدريب المتخصصين العراقيين مستفيدين من خبرات المتخصصين الايرانيين، مؤكدا ان ايران هي البلد الوحيد الذي اعلن استعداده لبيع التكنولوجيا الخاصة الى العراق بينما جميع شركات الدول الاخرى كانت مستعدة لبيع المعدات فقط.

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
الجمهورية الاسلامية في ايران
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net