الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > اتحاد نقابات عمال البلديات طالب بالاسراع في توقيع مرسوم صرف المستحقات

اتحاد نقابات عمال البلديات طالب بالاسراع في توقيع مرسوم صرف المستحقات وأيد الدعوة للاضراب الاثنين
 

 

 

الوفاء : 5-4-2019

 

 

 - عقد اتحاد نقابات عمال ومستخدمي البلديات في لبنان اجتماعا في النبطية، وأصدر بيانا تلاه الامين العام للاتحاد حسين وهبي مغربل الذي قال: "إن أموال الصندوق البلدي المستقل هي حق للبلديات وليست منة من أحد، وهذه الاموال تستوفيها الدولة اللبنانية لصالح البلديات وتبقى أمانة في خزينتها وتوزع سنويا على هذه البلديات".

أضاف: "بعد مرور عامي 2017 و 2018 وها نحن بدأنا في الربع الثاني من العام 2019، لم تدفع هذه الحقوق للبلديات لغاية اليوم. لذلك نؤكد ونطالب بضرورة دفع هذه المستحقات للبلديات كي تستطيع القيام بواجباتها الانمائية والادارية، واهمها دفع رواتب العمال والاجراء لديها، خصوصا بعد توقيع مرسوم صرف هذه المستحقات عن العام 2017 من قبل معالي وزير المالية ومعالي وزيرة الداخلية، وتوقيعه ايضا من قبل دولة رئيس الحكومة، وإحالته الى مقام رئاسة الجمهورية للتوقيع والاصدار. لذا نتمنى على فخامة رئيس الجمهورية وهو الاب الراعي والحاضن لكل اللبنانيين والمؤسسات، ونوجه له صرخة حق ووجع باسم كل العاملين في البلديات وباسم اتحاد نقابات عمال ومستخدمي البلديات في لبنان، لتوقيع هذا المرسوم ونشره في الجريدة الرسمية اليوم قبل الغد، فكل يوم تأخير سيزيد من حالة الضيق والوجع لدى جميع العاملين في البلديات".

وأكد تأييد الاتحاد "للدعوة الى الاضراب والتظاهر في ساحة رياض الصلح، يوم الاثنين في 8 الحالي، من أجل رفع الصوت واسماعه لمن هو المعني بسماعه بغية الوصول الى هذه الحقوق المشروعة". 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net