الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > نقابات المخابز :أسعار الطحين لا تطاق وليس في استطاعتنا تحمل ما يجب أن تتحمله الدولة



الوفاء 3-5-2012

رأت نقابة المخابز والأفران في بيان انه "بعد أن أصبحت ربطة الخبز 900 غرام بقرار صادر عن مجلس الوزراء وباقتراح من وزير الإقتصاد نقولا نحاس انخفض وزن ربطة الخبز من 1000 غرام الى 900 غرام وبقي سعرها 1500 ليرة لبنانية، انها سرقة موصوفة واستخفاف في عقول الناس، هذا أقل ما يقال.والمضحك المبكي الزياة التي طرأت على أسعار الطحين، من أربعمائة واربعين الف ليرة لبنانية للطن الواحد من الطحين ليصبح سعر الطن 600 الف ليرة لبنانية أي بزيادة مائة وتسعين الف ليرة لبنانية لكل طن طحين. فوجئنا بالأمر وقمنا بزيارة الوزير نحاس وشرحنا له الظلم الذي طال أصحاب المخابز والأفراد والمستهلك معا، ظنا منا انه لا يعلم، وبعد نقاش طويل معه قال ان سعر طن الطحين ستماية الف ليرة لبنانية في أرض المطحنة أما بدل النقل لا علاقة لي به على الإطلاق. وبعد أن شعر ان هناك رفضا قاطعا من قبلنا وعدنا بدعوة أصحاب المطاحن يوم الأربعاء 2/5/2012.وعند نهاية الإجتماع سيطلعنا على ما توصل اليه،لكنه لم يدع أصحاب المطاحن ولم يتصل بنا".

 اضاف البيان "بناء على ما تقدم يهمنا أن ننبه الى اننا لا نستطيع أن نستمر بانتاج الرغيف وأسعار الطحين لا تطاق وليس في استطاعتنا أن نتحمل ما يجب أن تتحمله الدولة وأن يكون دعم الطحين على حساب قطاع المخابز والأفران.من هنا جئنا نحذر من الإستمرار بمثل هذه القرارات العشوائية التي تصيب أول ما تصيب الناس بلقمة عيشهم، لقد تخلت الدولة عن مسؤولياتها وجميعنا يعلم ذلك، واليوم تخلت عن البقية الباقية بموضوع الرغيف المعرف عنه بلقمة العمال والفقراء وذوي الدخل المحدود، وتركت المطاحن تسعر الطحين كيفما تشاء،وعندما نطالبهم لرفع الظلم عنا ظنا منا انهم المسؤولين عن الفقراء، الجواب جاهز خفضوا وزن ربطة الخبز وهذا أسهل الحلول".

 وسألت النقابة: "أين الإتحاد العمالي العام وجمعية المستهلك التي ادعت منذ اسبوعين انها المسؤولية الوحيدة عن المستهلك؟. أين هي اليوم مما يحصل؟".
 
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net