الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > اعتصام العمال المياومين وغب الطلب في عكار والبقاع احتجاجا على عدم تثبيتهم




الوفاء - 4/5/2012 -



 نفذ العمال المياومون (غب الطلب) وجباة الاكراء في مؤسسة كهرباء لبنان، اعتصاما رمزيا امام مبنى دائرة كهرباء عكار، ومنعوا الموظفين ورئيس الدائرة من الدخول، وطالبوا بالعمل على تحقيق مطالبهم المستحقة.

 واصر المعتصمون على منع رئيس دائرة كهرباء عكار غسان خوري وباقي الموظفين من دخول مركز الدائرة، وقد استمع خوري الى وجهة نظرهم، مؤكدا بانه سينقلها الى المراجع المختصة.

 وتلا محمد حبلص بيانا باسم المعتصمين، اكد فيه ان "الاعتصام هو للفت النظر الى واقع معاناتنا ولتحقيق مطالبنا بالتثبيت الفوري، خصوصا ان بعض العمال منذ اكثر من عشرين سنة في الخدمة الوظيفية"، مشددا على انه من "غير المقبول ان يبقى عامل او موظف من دون اية ضمانات لمستقبله".

 واوضح "ان العمال يرفضون وضعهم تحت رحمة احدى الشركات الخاصة التي لزمت العمل حاليا، والتي قررت وضع العمال تحت فترة اختبار لمدة 3 اشهر وبعدها لها الحق في ابقاء من تريد والتخلي عمن لا تريد دون اية تعويضات وهذا ما نرفضه كليا".

 بعلبك

وفي بعلبك، نفذ العمال المياومون وجباة الاكراء في مؤسسة الكهرباء، اعتصاما امام مؤسساتهم في دوائر البقاع - رياق، بعلبك، رأس بعبك والهرمل، احتجاجا على عدم تثبيتهم وتسوية اوضاعهم العالقة مع المؤسسة منذ 18 عاما.

 وتوقفوا عن العمل معلنين اعتصاما مفتوحا مع اقفال ابواب المؤسسات في هذه الدوائر والامتناع عن اصلاح الاعطال.

 وتحدث باسم المعتصمين عضو لجنة متابعة اوضاع المياومين علي الحاج يوسف عن موضوع التشركة التي قضت بتحويل الملف من مؤسسة كهرباء لبنان الى الشركات الخاصة ليصار بعدها الى فك العقد بعد 3 سنوات، رافضا هذه التشركة التي من المقرر تطبيقها في نهاية حزيران، واي صرف للعمال وفق هذه الاتفاقية دون اي ضمانات او حقوق.

 واكد رفض العمل مع الشركات الخاصة وتثبيت العمال في المؤسسة من خلال اقتراح القانون المقدم من لجنة الطاقة والمياه وعدم ربط الموضوع بالسياسة.
 
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net