الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

سوريا > غسان غصن يحتفل مع العمال السوريين بعيد العمال


بالصور..الأمين العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يحتفل مع السوريين بعيد العمال ويؤكد:حررتم وطنكم من رجس الإرهاب الذي عاث في مدينتهم قتلا ونهبا..وسطرتم ملاحم الصمود ووقفات العز في مواجهة الاستعمار والاحتلال والإرهاب والحصار.

 

 

الوفاء : 2-5-2019

 

 


*لأنكم رمز العزة والكرامة والإباء وموئل العروبة وقلعة المقاومة وجبهة الصمود استهدفكم الاستعمار فدفع اليكم حربا كونية ارهابية جند لها كل شذاذ الافاق وكواثر البشرية.
*كنتم مستهدفين بخطط صهيونية أميركية وتحالف الامبريالية والرجعية العربية من اجل الهيمنة على بلادكم  ونهب ثرواتكم  وسرقة مواردكم .
*أنتم البوابة الصلبة في وجه  صفقة الخزي والعار والاستسلام للعدو الإسرائيلي الغاصب لفلسطين ومخططات الإعتراف بالقدس عاصمة للإحتلال  والتنازل عن الجولان العربي السوري   والتطبيع مع الكيان الصهيوني
* نحن على يقين من موقف سوريا الثابت في الدفاع عن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في العودة الى دياره واقامت دولته المستقلة وعاصمتها القدس
* عملتم  ليل نهار من اجل إعادة دوران عجلة الإنتاج رغم القتل والذبح وحرق المنازل تهجير أهلها وتدمير المعالم الحضارية وتخريب البنى التحتية وتهديم المصانع
* نرفع راية سوريا خفاقة بالعروبة على ارض الجولان فيسقط "وعد ترامب" كما "وعد بلفور" ومعهما "صفقة القرن"
* خسئ الذين ظنوا انهم يستطيعون لوي ذراع سوريا بالحصار الاقتصادي اللاإنساني بعد ان فشلوا في اسقاطها بالحديد والنار ..*ان الحياة عند السوريين وقفة عز  يهون معها الموت متى كان الموت طريقاً للحياة
 ألقى  الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن كلمة في مدينة حلب السورية ،بمناسبة عيد العمال العالمي بحضور أكثر من 1500 عامل ،وقيادات سياسية وعمالية ..جاء فيها :- صاحب الرعاية الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي- الرفيق اللواء محمد إبراهيم الشعار نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية - الرفيق محمد شعبان عزوز رئيس المكتب المركزي للعمال والفلاحين لحزب البعث العربي الاشتراكي  - السيد نجدة انزور نائب رئيس مجلس الشعب والسادة أعضاء مجلس الشعب - السادة الوزراء- الرفيق العزيز المناضل جمال القادري رئيس اتحاد نقابات عمال سوريا- السيدات والسادة ..اسمحوا لي بداية بهذه المناسبة ان اهنئ عاملات وعمال الوطن العربي بعيدهم، عيد العمال العالمي، الذي تحتفي به الطبقة العاملة في كافة ارجاء المعمورة. فتحيي نضالاتها وتفخر بإنجازاتها. واسمحوا لي اليوم ان أخص عاملات وعمال سوريا وابناء حلب الشهباء الذين نحتفل واياهم بانتصاراتهم ومساهماتهم في تحرير وطنهم من رجس الإرهاب الذي عاث في مدينتهم  قتلا ونهبا ودمارا وخراب. وأحيي ثباتهم واصرارهم على إعادة اعمار مدينتهم وادارت مراجل مصانعها وبناء مؤسساتها. وترميم البنى التحتية. ونحن شهود على ذلك البوم ونحن في احدى اهم مصانعها. شركة حلب لصناعة الكابلات الذي خربته العصابات الإرهابية وسرقة ونهبة معداته والاته ."
 
وقال "الأمين العام " .."الاخوة والاخوات،يشرفني اليوم ان اشارككم هذا الاحتفال وان انقل اليكم ولقيادة الاتحاد العام لنقابات عمال سورية وفي طليعتهم الرفيق المناضل جمال القادري رئيس الاتحاد، تهاني الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب واعتزازها بالشعب العربي السوري الابي وعماله الاشاوس الذين سطروا ملاحم الصمود ووقفات العز في مواجهة الاستعمار والاحتلال والإرهاب والحصار، وابوا الا ان يكونوا نبض الحركة التصحيحية التي قادها السيد الرئيس الخالد حافظ الأسد في السادس عشر من تشرين الثاني العام 1970. فغدوا ركن أساس في بناء الدولة وشريكا في صنع القرار الوطني المستقل وفي ورسم السياسات الاقتصادية والاجتماعية بما يحقق للشعب السوري السيادة والتقدم والازدهار."
وأضاف الأمين العام غسان غصن:"الرفاق والرفيقات..لأنكم رمز العزة والكرامة والاباء وموئل العروبة وقلعة المقاومة وجبهة الصمود استهدفكم الاستعمار فدفع اليكم حربا كونية ارهابية جند لها كل شذاذ الافاق وكواثر البشرية. بقيادة صهيونية أميركية وتحالف الامبريالية والرجعية العربية من اجل الهيمنة على بلادنا ونهب ثرواتنا وسرقة مواردنا وازلال شعبنا واخضاعنا "لصفقة القرن" صفقة الخزي والعار والاستسلام للعدو الإسرائيلي الغاصب لفلسطين والاعتراف بالقدس عاصمة لاحتلال والتنازل عن الجولان العربي السوري   والتطبيع مع الكيان الصهيوني."
وقال :"على مدى ثماني سنوات عاتيات واجهة سوريا حرب إرهابية عالمية استهدفت وحدتها وسيادتها واستقلالها وحرية قرارها. فأمعنت في شعبها قتلا وتهجيرا وفي عمرانها دمارا وفي مصانعها نهبا ومؤسساتها خرابا. وها هيا حلب الشهباء شاهدة حية على غزوة مغول العصر والتتار.غير ان منعة سوريا وثبات شعبها وتضحيات أبنائها وبسالة جيشها وشجاعة وحكمة قائدها السيد الرئيس بشار الأسد أحبط العدوان، وهزم الغزاة، وخرج منتصرا مع سوريا على الأعداء. وخسئ ظن حيث لم تستطع هذه الحرب الكونية الارهابية الكأداء ان تلوي ذراع أبناء سوريا الاشداء بالحديد والنار. ان يقدر بالحصار الاقتصادي اللاإنساني الجائر على شعبها ان يثني ارادتها وايمانها الراسخ بعقيدتها واعتناقها لقوميتها وعروبتها واصرارها على الانتصار لقضيتها فهو واهم. فالحياة عند السوريين وقفة عز يهون عندها الموت متى كان الموت طريقا للحياة. "
 
وجاء في كلمة "غصن" أيضا:"..الاخوة والاخوات  ..نحن على يقين من موقف سوريا الثابت في الدفاع عن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في العودة الى دياره واقامت دولته المستقلة وعاصمتها القدس. ودحر الاحتلال الإسرائيلي من الجولان السوري ومزارع شبعا وكفر شوبا من جنوب لبنان وانحيازها الدائم لقضايا الشعوب العادلة. وكذلك اصرارها على اعادة اعمار سوريا واستكمال ورشة النهوض الاقتصادي والتنمية الاجتماعية التي أطلقها صاحب الرؤية وسعة البصيرة القائد الحكيم السيد الرئيس بشار الأسد من اجل رفعت سوريا وتقدمها وازدهارها وتوسع مظلة الحماية الاجتماعية لأبنائها. وقبل كل ذلك تمسكها بالدفاع عن سيادتها واستقلالها وقرارها الوطني الحر وخيارها القومي المقاوم ورفضها الارتهان والتبعية والانصياع لشروط صندوق النقد والبنك الدولي ومنظمة التجارة العالمية ازرعة محور الشر وتحالف الناتو الامبريالي."
وقال:"الاخوة والاخوات العمال..في هذا اليوم المبارك في عيد العمال العالمي الذي يطل علينا مع ربيع يفيض خيرا وعطاء شاءت قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال سوريا ان يحل في ربوع مدينة حلب الغناء لتثبت للعالم قيامة سوريا وعودة الحياة الى عاصمة الاقتصاد والإنتاج وكل ذلك بفضل همتكم انت العمال الذين تحدوا الإرهاب وعملوا ليل نهار من اجل إعادة دوران عجلة الإنتاج رغم القتل والذبح وحرق المنازل تهجير أهلها وتدمير المعالم الحضارية وتخريب البنى التحتية وتهديم المصانع وسرقة ونهب المعامل وقطع طرق المواصلات. فهنيا لكم هذا العيد والى المزيد من البزل والعطاء."
وأنهى كلمته بالقول :"نحن باقون معكم لنشهد لكم الانتصار في ادلب وتحريرها من الغزاة الدواعش الاميركيين والأتراك ونرفع وايكم راية سوريا خفاقة بالعروبة على ارض الجولان فيسقط "وعد ترامب" كما "وعد بلفور" ومعهما "صفقة القرن" وتعود فلسطين السليبة وقدسها الى حضن العروبة مطهرة من رجس الصهاينة والخونة..كيف لا وقد استل سيف العروبة القائد البشار ومعه جند بواسل وابناء سوريا الاحرار..التحية ولافتخار لقائد مسيرة العزة والكرامة السيد الرئيس بشار الاسد..التحية والاجلال لشهداء عمال سوريا..التحية لقيادة اتحاد نقابات عمال سوريا..التحية للحركة النقابية العالمية والعربية المناضلة ..عاش الأول من أيار..وكل عام وأنتم بخير".
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net