الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > بيان اتحاد العمال العرب بمناسبة مرور 71 عاما على نكبة فلسطين


ن الإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بمناسبة مرور 71 عاما على نكبة فلسطين:المحتل الإسرائيلي لم ولن بكسر إرادة الشعب الفلسطيني واقتلاعه من أرضه

 

 

الوفاء : 15-5-2019

 

 

9
 
أصدر الإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بيانا بمناسبة الذكرى 71 على نكبة فلسطين 15 مايو /ايار 1948 ..هذا نصه:"واحد وسبعون عاما على نكبة فلسطين والجرح لم يندمل. وما زالت النكبة مستمرة. نعيشها حتى يومنا هذا، فالمجازر والإغتيالات والإعتقالات وتدمير المنازل وجرف البساتين وبناء المستوطنات وإقامة الجدار  العنصري والتطهير العرقي، وقطع الأوصال والإضطهاد والقهر والتنكيل متماد. وما أمكن للمحتل الإسرائيلي من كسر إرادة الشعب الفلسطيني واقتلاعه من ارضه. ولا التهجير والتشريد والنزوح أثنى الفلسطينيين عن الكفاح من أجل العودة و تحرير الأرض السليب.
 واحد وسبعون عاما مضت كأنها الدهر. وأكثر من خمسة ملايين فلسطيني في الشتات يحملون هوية اللجوء. انها النكبة الكبرى التي ارتكبتها دول الإستعمار يحمل وزرها العالم أجمع وأنظمة الخزي والعار والغدر والتآمر وصفقات الذل وإتفاقيات التطبيع والاستسلام.
 رغم السنين وهول الجريمة التي إرتكبها الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني وتشريده من وطنه وإحلال المستوطنين الإسرائيليين محله. بقي الشعب الفلسطيني صامدا يصارع الأعداء ويقاوم الغزاة متمسكا بحقوقه المشروعة بتحرير كامل أرضه وإقامة دولته المستقلة على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها الأبدية القدس الشريف.
 واحد وسبعون سنة ولم ينسى الفلسطينيون وطنهم لقد زرع اجدادهم في ذاكرتهم خرائط فلسطين وفي قلوبهم الحنين إلى ديارهم في القدس وعكا وحيفا واللد والرملة وجنين وطولكرم وقراهم الحبيبة التي دمرها الغزاة بعد تهجيرهم منها. ولن ينسوا انين غزة و مجازر كفر ياسين..
لن ينسوا ولن يغفروا ولن يهدؤوا ولن يستكينوا. مهما طال الزمان وتباعدت المسافات.لن ييأسوا مهما بدت  الظروف صعبة والمؤامرات مظلمة والمكائد ظالمة.بل سيصمدون ويكافحون ويقاومون جيلا بعد جيل لاستعادة حقهم المقدس والعودة الى فلسطين.ونحن موقنون بانه لا يضيع حق وراءه مطالب.  "      
*الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب/15 ماي
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net