الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > الوزير عادل افيوني زار المجلس الاقتصادي:

 

  افيوني زار المجلس الاقتصادي: للتعاون مع المؤسسات الفعالة لايجاد تصور اقتصادي عصري لقطاع التكنولوجيا
 

 

الوفاء : 18-5-2019

 

 

 

- زار وزير الدولة لشؤون الاستثمار وتكنولوجيا المعلومات عادل افيوني، مقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وكان في استقباله رئيس المجلس شارل عربيد، واعضاء لجنة العلوم والتكنولوجيا في المجلس وفي حضور المدير العام الدكتور محمد سيف الدين .

واطلع افيوني من عربيد على مشروع تقوم به لجنة العلوم والتكنولوجيا في المجلس لصياغة مقترح استراتيجية وطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار من اجل التنمية المستدامة في لبنان. ويهدف المشروع الى تحسين الانتاجية وتوفير فرص عمل من خلال توظيف أفضل للتكنولوجيا والابتكار في القطاع الانتاجي وتحسين التنسيق والتواصل بين هذا الاخير ومنتجي المعرفة من جامعات او مراكز بحث. كما يستند هذا المشروع الى منهجية تشاركية يقوم من خلالها المجلس بالتشاور مع مجمل اصحاب العلاقة المعنيين لتحديد المعوقات والرؤى والمقترحات العملية القابلة للتنفيذ في الاستراتيجية المقترحة.

افيوني
واعتبر افيوني "ان المجلس هو مؤسسة اساسية في حياتنا الاقتصادية ولخطتنا ومشاريعنا الاصلاحية، ومن الضروري التعاون مع المجلس باعتباره جسرا بين القطاعين العام والخاص وخصوصا في مجال التكنولوجيا"، وقال: "نحن في وزارة جديدة، تحتاج الى تضافر الجهود والتعاون مع كل المؤسسات الفعالة لايجاد تصور اقتصادي عصري لقطاع التكنولوجيا، ولنتقدم باصلاحات وحوافز لدعم هذا القطاع وتنميته".

اضاف: "ان قطاع التكنولوجيا هو فرصة للبنان، لانه قطاع يتميز فيه لبنان بموارد بشرية ممتازة اضافة الى قدرات تنافسية أخرى بالنسبة لباقي الدول. ولذلك قررنا إطلاق مبادرة لتحويل لبنان الى مركز اقليمي للتكنولوجيا وتشجيع الشركات الناشئة والمتوسطة والكبرى واستقطاب فرص عمل جديدة واستثمارات، وهذه فرصة لبناء اقتصاد عصري في ظل الكلام عن اهمية القطاعات الانتاجية وتشجيعها، فاقتصاد المعرفة يعتبر من القطاعات الانتاجية الاهم وهو عماد أساسي في خطتنا الاقتصادية".

عربيد
بدوره، أوضح عربيد "ان المجلس الاقتصادي والاجتماعي يقوم بدوره كمؤسسة استشارية ومنبر للحوار بين المكونات الاقتصادية والاجتماعية. وهو يقوم من خلال لجانه المتخصصة باعداد دراسات ووضعها بتصرف المعنيين والمسؤولين لتعزيز دور تكنولوجيا المعلومات في الشركات الناشئة وتحويل التكنولوجيا الحديثة الى مادة ضرورية في الحياة الاقتصادية والاكاديمية في ظل عولمة الاقتصادات مع ما يعنيه ذلك من فرص عمل جديدة".

اضاف: "يأتي هذا اللقاء من ضمن هذا السياق الذي نعتبره خطوة ايجابية لا بد منها لدمج القدرات والتشاور مع اصحاب الشأن والاختصاص، ومنهم الوزير افيوني للنهوض بالحياة الاقتصادية والاجتماعية انطلاقا من أسس عصرية وحديثة تساهم في بناء اقتصاد المعرفة". 

 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net