الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > الإتحاد العمالي يحتفل بعيد المقاومة والتحرير



فقيه: نقود معركة الحفاظ على الإقتصاد الوطني

الوفاء : 27-5-2019

 


     
 
خلال احتفال المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي عند بوابة مزارع شبعا
 حجم الخط 
لمناسبة عيد المقاومة والتحرير، عقد المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام في لبنان اجتماعا عند بوابة المزارع المحتلة، الى الجنوب من بلدة شبعا – قضاء حاصبيا، بمشاركة وحضورالنائب قاسم هاشم، رئيس الاتحاد العمالي العام بالانابة حسن فقيه واعضاء المجلس، الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن، ورئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين - فرع لبنان أبو يوسف العدوي، محمد شعلان رئيس نقابة عمال الميكانيك والكهرباء في لبنان، رئيس بلدية كفرشوبا د. قاسم القادري وفاعليات بلدية.

وألقى فقيه كلمة شدد فيها على ان «الاتحاد العمالي العام يقود معركة العامل والموظف وكافة ذوي الدخل المحدود. ونقود معركة الحفاظ على الاقتصاد الوطني. كما اننا نخوض معركة قاسية لمقاومة إقرار موازنة  تسرق من جيوب الناس من عمال وموظفين واساتذة ومتقاعدين. ككما اننا نقود معركة إعادة الاعتبار الى العقد الاجتماعي ودولة الرعاية التي تؤمن الحق بالعمل والسكن والصحة والتعليم وضمان الشيخوخة وتصحيح الاجور في القطاع الخاص كما صححناه في القطاع العام. ونقودها ضد البطالة والمزاحمة غير الشرعية ليد العاملة غير اللبنانية «.
واكد النائب هاشم، على ان "هذا اليوم هو يوم مجيد، لانه لو لم يكن هناك 25 من أيار ، ما كان لبنان على مستوى القوة التي نراها ويتحدى العدو الصهيوني والذي مازال يصر اليوم على استعادة كامل ارضه المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء المحتل من الغجر اللبناني والحفاظ على كل حقوقه في مياه وكل ثرواته النفطية في بحره وفي بره".
" ".الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن قال: لقد حققت المقاومة اللبنانية في الخامس والعشرين من أيار سنة الفين نصراً مدوياً أذهل العالم. استعاد فيه العرب لأول مرة ارضا عربية محتلة دون القبول بمعاهدات الاستسلام واتفاقيات الاذعان «وصفقات عصر» الغدر والتفريط بالقضية الفلسطينية والتطبيع مع العدو الاسرائيلي.

كما كانت كلمة لنائب امين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين - فرع لبنان غسان البقاعي حول المناسبة

وفي ختام الاحتفال، جرى تقديم الدروع التقديرية والتقاط صورة تذكارية عند بوابة مزارع شبعا المحتلة.

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net