الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > وفد من وحدة النقابات في حزب الله زار مدير حصر التبغ والتنباك


 

 

 

الوفاء : 26-6-2019

 

 

 - قام مسؤول وحدة النقابات والعمال في "حزب الله" هاشم سلهب، على رأس وفد من الوحدة، بزيارة المدير العام لإدارة حصر التبغ والتنباك "الريجي" ناصيف سقلاوي، وجرى خلال الزيارة الحديث عن "دور الريجي الرائد في دعم صمود مزارعي التبغ في أرضهم والدور التنموي والإجتماعي الذي تقوم به الريجي من خلال دعم بعض المشاريع التنموية والأنشطة الاجتماعية".

وأثنى سلهب على "الإدارة الاستثمارية الناجحة للريجي والدور الوطني التنموي الذي تقوم به من خلال اعتماد الكفاءات الوطنية المخلصة وتقديم تجربة وطنية رائدة للإدارة الوطنية تنتفي معها الحاجة الى الخصخصة أو ما يسمى الشراكة بين القطاع العام والخاص"، متسائلا عن "الأسباب التي تقف خلف إخفاق مؤسسات وطنية أخرى لديها فرص استثمارية اكبر".

وأكد سلهب "رفض أي تلاعب بهذا الدور الوطني للريجي ورفض الاستغلال غير القانوني للأذونات ولجهد المزارعين الحقيقيين تحت أي عنوان"، وطالب بعدم تأمين أي غطاء سياسي لأي ارتكابات غير قانونية وتتعارض كليا مع أهداف دعم زراعة التبغ وثقافة هذه الزراعة الأسرية".

وعرض سقلاوي بدوره طريقة عمل الريجي وإنشائها وتأثيرها، مشيرا الى ان "الريجي تساهم في تغطية الدعم للزراعة موزعة بين البقاع والجنوب والشمال"، ومؤكدا انه "في صدد ضبط أكثر للاذونات المعطاة والعمل على دعم المزارعين الحقيقيين خدمة لاستمرار هذه الزراعة".

وفند مجموعة من الأفكار التنموية للمناطق الريفية ضمن مناطق جغرافية محددة، داعيا المستثمرين اللبنانيين إلى إنشاء معامل لبعض المنتجات الزراعية التي تؤمن فرص عمل، ومبديا استعداده لدعم البلديات "التي فيها زراعة التبغ في الجنوب والبقاع والشمال من خلال مشاريع ذات طابع منفعة عامة". 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net