الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

العراق > العراق : ندوة تفعيل دور المرأة في العمل النقابي


الوفاء : 30 تموز 2019

برعاية كريمة من لدن دولة رئيس الوزراء عادل عبد عبد المهدي والتي أنابة عنه الدكتورة حنان الفتلاوي وبحضور معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد زمان الربيعي أقام الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق الجلسة الافتتاحية الرسمية للندوة الحوارية النسوية التي يقيمها اتحاد النقابات العالمي بالتنسيق مع اتحادنا العام حول تفعيل دور المرأة في العمل النقابي والتي شاركت فيها دول مصر ولبنان وسوريا والبحرين والسودان وتركيا وايران وفلسطين وقد شاركت كل من نضال الخنسا وجنان شحادة كممثاتين عن اتحاد الوفاء لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان بالاضافة الى جميع الاتحادات المحلية والنقابات العامة وأستهل الاستاذ ستار دنبوس براك الجلسة الافتتاحية التي حضرها أيضا الاستاذ رحيم الغانمي نائب رئيس الاتحاد العام والسيدات والسادة اعضاء المكتب التنفيذي والسادة رؤوساء الاتحادات المحلية ورؤوساء النقابات العامة واعضاء مكاتبها بكلمة ترحيبية بعد أن تم عزف السلام الجمهوري وقراءة أيٌ من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة.
بعد ذلك ألقى السيد وزير العمل كلمته في المناسبة وأكد على السعي الدائم والمستمر من قبل وزارته لانصاف المرأة العاملة.
كما وألقت ممثل دولة رئيس الوزراء الدكتورة حنان الفتلاوي كلمة رئيس الوزراء ونقلت تحياته لهذا التجمع الدولي الذي تحتضنه بغداد العروبة والسلام فيما هيأت أمانة الثقافة والاعلام في مقر الاتحاد العام فلما وثائقيا بعنوان ((سيدة الصبر)) جسد قدرات المرأة العراقية والصعوبات التي واجهتها والذي تم عرضه خلال تلك الجلسة ونال رضى واستحسان الحضور جميعا.
ثم جاء دور اتحاد نقابات العالمي حيث ألقت السيدة ماريا باروتي كلمة الاتحاد العالمي وشكرت فيها دور اتحادنا العام في احتضانه لتلك الندوة العالمية.
واختتم الاستاذ غسان غصن الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب كلمات الجلسة تطرق خلالها الى دور اتحاد النقابات العربي في دعم وتمكين المرأة العاملة العربية.
وقبل نهاية الجلسة قدمت السيدة ماريا باروتي هدايا تقديرية للدكتورة حنان الفتلاوي ومعالي الوزير والاستاذ رئيس اتحادنا العام.
حينها عزف السلام الجمهوري للاختتام الجلسة الافتتاحية.
بعد ذلك أستصحب الاستاذ ستار دنبوس براك رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق ضيوفه الكرام لأفتتاح معرض الصور الذي أعدته أمانة الثقافة والاعلام الذي ضم مجموعة من الصور المختلفة للمرأة العراقية تجسد أوضاع ظرفها حيث قامت مشكورة الدكتورة حنان الفتلاوي بقص شريط المعرض وافتتاحه.
ومن الجدير بالذكر أن الجلسة الافتتاحية حضيت بتغطية أعلامية من قبل مختلف القنوات الفضائية والتي أجرت بدورها العديد من اللقاءات مع الشخصيات الرسمية التي حضرت الجلسة.

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
الجمهورية الاسلامية في ايران
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net