الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

الجمهورية الاسلامية في ايران > تأسيس صناديق استثمار مشتركة بين إيران والعراق


 

 

 

الوفاء : 31-7-2019

تأسيس صناديق استثمار مشتركة بين إيران والعراق

وحضر مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم المذكورة، رئيس منظمة البورصة والأوراق المالية الإيرانية "شابور محمدي" ومساعديه وأعضاء مجلس الإدارة لهذه المنظمة الى جانب رئيس لجنة الأوراق المالية في العراق "علاء عبد الحسين الساعدي" والوفد المرافق، والسفير العراقي في طهران "سعد جواد قنديل".
وكان إنشاء فرع للبورصة السلعية في العراق وتوفير أرضية ملائمة لتصدير واستيراد البضائع عن هذا الطريق، وإجراء المشاورات بشأن المواضيع القانونية والتقنية ذات الصلة بسوق رأس المال من أهم محاور مذكرة التفاهم المذكورة.
كما إتفق الجانبان حول تعزيز المشاورات وتبادل الآراء في مجال الارتقاء بمستوى المعرفة المالية، والتعاون في مجال التدريب والتوعية المالية، وكذلك إقامة معارض مشتركة في هذا الخصوص، وإنشاء قاعة إفتراضية للبورصة الإيرانية باللغة العربية (IRVEX)، ونشر كتب حول سوق رأس المال باللغة العربية، وإقامة دورات في العراق حول إدارة الأعمال في سوق رأس المال (MBA) . 
وعلى هامش هذه المراسم، أشار رئيس منظمة البورصة والأوراق المالية الإيرانية الى عزم الجانبين على تنمية الأسواق المالية-الإسلامية؛ قائلا ان إنشاء البنى التحتية لتقنية المعلومات في سوق رأس المال وتأسيس صناديق للإستثمار المشترك بهدف تنمية الأسواق الإسلامية تعد من أهم المحاور التي تؤكد عليها مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.
من جانبه، أعرب رئيس لجنة الأوراق المالية في العراق  وفقا لما اوردته  ارنا، عن أمله في أن تؤدي مذكرة التفاهم الثنائية الى توسيع آفاق التعاون بين البلدين في المجالات المالية.
وأشار الى العلاقات الإقتصادية الجيدة بين الشعبين العراقي والإيراني؛ مضيفا ان العراق يتطلع الى الإستفادة من التجارب الإيرانية القيمة في مجال الأسواق المالية وتعزيز تبادل المعلومات والنهوض بمستوى المعلومات التخصصية في هذا المجال.
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net