الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

ركن المزارعين > اللقاء الوطني للهيئات الزراعية نوه بفتح معبر البوكمال


1. اللقاء الوطني للهيئات الزراعية نوه بفتح معبر البوكمال: للاستفادة من هذا الشريان الحيوي لتصدير انتاجنا الى سوريا والعراق
 

 

 

الوفاء : 3-10-2019

 

 

رأى "اللقاء الوطني للهيئات الزراعية" في بيان، بعد إجتماع عقده في بلدة مجدالمعوش - جبل لبنان، أن "فتح معبر البوكمال القائم على الحدود السورية العراقية، خطوة كبيرة ومهمة لحركة مرور الافراد والبضائع إلى العراق".
وطالب اللقاء الدولة ب"الاستفادة من هذا الانجاز الاقتصادي المهم الذي يمثل شريان حيوي لتصدير الانتاج الزراعي من لبنان الى سوريا والعراق". كما طالب الحكومة ب"ضرورة إجراء حوار جدي ومسؤول مع الدولة السورية لتسهيل مرور المنتجات الزراعية اللبنانية الى الاسواق الخارجية".
وناقش المجتمعون "قرار وزير الزراعة السابق أكرم شهيب الذي نص على ضرورة حصول التعاونيات على التسجيل في غرفة التجارة وحصولها على إذاعة تجارية، لإعطائها ترخيص إستيراد المواد الزراعية من أسمدة وأدوية والذي يعتبر مخالفا لمبدأ عمل التعاونيات والسجل التعاوني، لأنه لا يحق للتعاونيات قانونيا الحصول على إذاعة تجارية، ولان عملها هو في خدمة أعضائها، لذا يطالب اللقاء الوزير الحالي الدكتور حسن اللقيس بإعادة النظر في القرار وتعديله بإعفاء التعاونيات من حصولها على الإذاعة التجارية".
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
الجمهورية الاسلامية في ايران
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net