الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

ركن المزارعين > وفد اللقاء الوطني للهيئات الزراعية زار للقيس


وفد اللقاء الوطني للهيئات الزراعية عرض للقيس مشكلات القطاع ودعا الى تسهيل وصول الانتاج إلى الأسواق
 

 

 

الوفاء : 20-11-2019

 

 

- زار وفد من "اللقاء الوطني للهيئات الزراعية"، وزارة الزراعة وعقد اجتماعا مع وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال حسن اللقيس، حيث اطلعه على مشكلات القطاع الزراعي.
وأشار بيان صادر عن اللقاء، أن الوفد طلب من "الوزارة مناشدة الأجهزة الأمنية منع قطع الطرق من اجل تسهيل وصول انتاج المزارعين إلى الأسواق اللبنانية كافة لان المزارعين يعانون من تلف محاصيلهم من جراء قطعها، حيث أكد الوزير تواصله مع قيادة الجيش من اجل منع قطع الطرق".
وطالب "تسهيل حصول التعاونيات الزراعية على حقها القانوني باستيراد المواد الأولية الزراعية دون حصولها على الإذاعة التجارية، لان التعاونيات قانونيا ليست بحاجة اليها، فأبدى الوزير استعداده لتلبية هذا المطلب بعد التأكد من الدائرة القانونية في الوزارة.
ودعا الوفد الى "تسهيل تصدير الإنتاج الزراعي إلى الأسواق الخارجية من خلال فتح حوار مع الدولة السورية لما فيه مصلحة البلدين خصوصا وان سورية هي المعبر البري الوحيد الذي يربط لبنان بالأسواق العربية والاجنبية"، و"العمل المشترك بين لجان اللقاء الوطني للهيئات الزراعية في المحافظات مع المصالح الزراعية التابعة لوزارة الزراعة".
ولفت الى ان الوزير اللقيس "تحدث عن خطوة إيجابية قامت بها الوزارة والتي تتعلق باخضاع استيراد الخضار والفاكهة والفروج لموافقة مسبقة حماية للانتاح الوطني". ونوه اللقاء "بهذا القرار المهم الذي يشكل خطوة على الطريق الصحيح لحماية الإنتاج الوطني وتوفير كل المقومات للنهوض به".
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
الجمهورية الاسلامية في ايران
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net