الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

الجمهورية الاسلامية في ايران > الباحثون الإيرانيون يبدعون غلافاً نانوياً يقتل البكتيريا المتفوقة

 

 

 

الوفاء : 16-12-2019

 


تمكن باحثون إيرانيون من ابداع غلافاً قادراً على قتل البكتيريا المتفوقة حيث تمثل حماية الأفراد والعناصر من البكتيريا القاتلة تحديًا خطيرًا في المستشفيات والمؤسسات الغذائية، ويمكن للغلاف النانوي الجديد حل هذه المشكلة.
2019/12/15 - 13:26  ايران  التعلقيات‎
وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء ان الباحثان الايرانيان الدكتور "توحيد ديدار" والدكتورة "ليلى سليماني"، المقيمين في كندا استطاعوا ابداع مادة جديدة قادرة على تدمير أقوى الجراثيم التي تقاوم المضادات الحيوية.
وتم إنتاج هذه المادة بواسطة باحثين إيرانيين من جامعة ماك ماستر في كندا، ويتم تطبيقها على مختلف المنتجات والعناصر على شكل غلاف بلاستيكي شفاف ومرن ومقاوم. بالإضافة الى ان انخفاض تكلفة إنتاج هذه المادة هو ميزة أخرى تتمتع بها.
ويمكن تغليف ووضع هذه المادة حول مقابض الأبواب، وعلى الكراسي، والمقاعد، والأسوار، و..إلخ, لمنع الأيدي الملوثة من نقل البكتيريا المقاومة من خلال ملامستها لأي شيء إلى أشخاص آخرين. ويمكن أيضًا تخزين وحفظ الأطعمة بهذه الأغلفة.
ويحتوي الغلاف بالإضافة إلى المطهرات على سائل غروي والعديد من التعاريج التي تجعل من المستحيل على الجراثيم البقاء على سطحها وطردها.
ويقول الدكتور توحيد ديدار، انه يمكن استخدام هذه التقنية في المحيط الداخلي لأي فضاء كان وخاصة في البيئة المنزلية، ونظرًا لزيادة مقاومة العديد من الميكروبات للبكتيريا، نأمل أن يصبح هذا الغلاف الواقي أمراً شائعاً وان نستخدمه بشكل روتيني.
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net