الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > محادثات صناعية لبنانية - إماراتية في وزارة الصناعة


صابونجيان: نرحب بالمشاريع الاستثمارية في قطاع الصناعات الغذائية

 

الوفاء  - 11/5/2012

استقبل وزير الصناعة فريج صابونجيان، وزير الاقتصاد الاماراتي سلطان بن سعيد المنصوري في وزارة الصناعة، وعقدا اجتماع عمل في حضور سفير الامارات في لبنان والمدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون. وتم التركيز على تطوير العلاقات الصناعية وإقامة مشاريع استثمارية مشتركة في لبنان، ولا سيما في قطاع الصناعات الغذائية.
 وبعد اللقاء، صرح الوزير المنصوري: "أشكر معالي الوزير على حسن الاستقبال وعلى الضيافة اللبنانية المميزة. العلاقات الاقتصادية بين الامارات ولبنان لها بعد تاريخي مهم، ولكن ما ننظر اليه في الوقت الحاضر هو كيفية تطوير هذه العلاقة بنظرة مستقبلية، والتركيز على قطاعات معينة من بينها القطاع الصناعي. هناك توجه في دولة الامارات للتركيز على الاستثمارات المشتركة في القطاع الصناعي، وخصوصا في الصناعات الصغيرة والمتوسطة التي نجح فيها اللبنانيون جدا. وفي الامكان خلق شراكة استراتيجية بين لبنان والامارات في مجال الصناعة والتسويق لهذه المنتجات على مستوى العالم العربي وحتى مع دول الاتحاد الاوروبي، بحكم ان لدى لبنان اتفاقات في هذا المجال. ونركز على اقامة المشاريع في لبنان باعتبار أن البيئة الاستثمارية متوافرة ومناسبة لهذا النوع من النشاط الاقتصادي، ونركز ايضا على الصناعات الغذائية كأحد أهم القطاعات التي يمكن ان تنجح في لبنان، ويمكن تسويق منتجاتها في الدول العربية ومن بينها الامارات".

 صابونجيان
 ورحب الوزير صابونجيان بالوزير الاماراتي في وزارة الصناعة، منوها بالافكار والرؤى والحلول التي طرحها.
 وقال: "بحثنا في مجال الاستثمارات المشتركة في لبنان وسنتابع الموضوع معه بعد مراجعة رجال الاعمال اللبنانيين المهتمين وان شاء الله قريبا نضع الافكار الجاهزة للتطبيق. نشكر ايضا دولة الامارات على رعايتها جميع اللبنانيين المقيمين عندها، وأتمنى عليهم ان يكونوا مواطنين صالحين في الامارات وتحت القانون. هناك تركيز على الصناعات الغذائية لأن هذا القطاع نجح في لبنان ونفكر في تطويره من خلال اقامة مشاريع استثمارية مشتركة. وهذا ينسجم مع ما نطرحه على صعيد اقامة مشاريع منتجة في المناطق الريفية تساهم في تنمية ابناء الريف وايجاد فرص عمل لهم وتحسين اوضاعهم المعيشية والاجتماعية والاقتصادية".
 
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net