الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > نسناس في "مؤتمر الحماية الاجتماعية":للمشاركة في برنامج التطوّر الاقتصادي



    
    الوفاء : 12-5-2012


شارك رئيس "المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني"، روجيه نسناس، في المؤتمر الذي عقد في جنيف يومي 8 و9 أيار الجاري حول "الحماية الاجتماعية من أجل عولمةٍ أكثر أمانًا" والذي نظّمته "منظّمة العمل الدولية" بالتعاون مع "الجمعية الدولية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية" والمؤسسات المماثلة .(AICESIS) تم خلالها توقيع بروتوكول تعاون بين المنظمتين.
وكان نسناس قد تحدث في ورشة عمل، ترأسها المدير التنفيذي للحوار الاجتماعي في مكتب العمل الدولي موسى اومارو، تحت عنوان "دور الحوار الاجتماعي في رسم السياسة الاقتصادية والاجتماعية وترسيخ السلم الاهلي". وقد شدّد على أهميّة مشاركة المجتمع المدني ضمن برنامج التطوّر الاقتصادي والتقدّم الاجتماعي في عملية صنع القرار من اجل الحدّ من تجاوزات السوق. وقال: "يبقى التوازن النظام الأكثر كفاءةً، ويؤدّي الاقتصاد الفعّال إلى التوازن". وتبقى البطالة والتهميش والعجز والتضخم النتيجة المباشرة لعدم احترام التوازنات الرئيسة و/أو عدم تحديدها".
وأضاف نسناس أن "أهميّة الحوار الثلاثي تكمن أيضًا بالتدخّل المنهجي للمهن الحرّة والمنظمات غير الحكومية. هذا التوجه كانت قد ركزت عليه المجالس الاقتصادية والاجتماعية في العالم، وقد انتهجها المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني خلال سنوات عمله، وكانت هذه الممارسة واعدة جدًّا باتجاه تحقيق التناغم الاجتماعي".
وكان نسناس زار مدريد بدعوة من نظيره رئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي الإسباني، وقد اتفقا على عقد المؤتمر المقبل لمشروع "ترسميد الأورومتوسطي" (برنامج المعلومات والتدريب لأعضاء المجالس الاقتصادية والاجتماعية في منطقة البحر المتوسّط) في بيروت في العام 2013، وهو برنامج تشارك فيه جميع المجالس الاقتصادية والمؤسسات المماثلة في المنطقة. كما تم البحث في توقيع بروتوكول تعاون بين المجلسين لتطوير ثقافة الحوار الاقتصادي الاجتماعي من خلال هاتين المؤسستين .
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net