الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > شادي السيد: الآن نطلب تعويضنا وغدا قد نقول كلاما آخر


 السيد شارك في اجتماع العمالي والتقى سائقين عموميين شماليين: الآن نطلب تعويضنا وغدا قد نقول كلاما آخر

 

 

الوفاء : 20-3-2020

 

 

 - شارك نائب رئيس اتحاد النقل البري نقيب السواقين في الشمال شادي السيد في اجتماع الاتحاد الذي عقد في مقر الاتحاد العمالي العام في بيروت، ولفت خلال الاجتماع إلى "مأساة القطاع قبل كورونا وبعده، وخاصة مع توقف السائقين عن العمل التزاما بقرار التعبئة العامة الصادر عن مجلس الوزراء".
وقال: "نحن نعرف نسبيا أوجاع بعضنا ولكننا قد نجهل واقع شرائح معينة من السائقين وخاصة في الشمال، فكل سائق يعيل أكثر من عائلة، والمجتمعات عندنا محرومة إلى أبعد الحدود، وهذا ما يشكل مسؤوليات كبيرة على كل السائقين هي أكبر بكثير مما يعلم أو يحكى عنه. وعلى الرغم من ذلك التزموا جميعا بمقررات حكومتهم، علما انه لا رزق لهم إلا هذه الباصات ومدخولهم يومي وفي الأصل لا يكفيهم لسد الرمق، وهذا يعني أننا أمام كارثة إنسانية".
أضاف: "أنا هنا بينكم لأعبر عن واقع كل سائق من البترون إلى عكار، مرورا بطرابلس والمنية والضنية والكورة وزغرتا وبشري".
لقاءات
واثر عودته إلى طرابلس، عقد السيد لقاءات مع سائقي الباصات والسيارات العمومية، ونقل أجواء اجتماعات الاتحاد في بيروت، منوها بقرار إغلاق أبواب المعاينة في كل لبنان والتي "يجب أن تعود إلى كنف الدولة في أقرب وقت".
وأكد "الالتزام بمهلة الاثنين، المعطاة للحكومة قبل التوجه إلى خطوات تصعيدية جريئة"، مذكرا بأن "المطلوب من الوزارات المعنية أن تبادر الى تعويض السائقين بما يتناسب مع خسائرهم وواقعهم المادي المأساوي".
وقال: "نحن الآن لا نحدد للحكومة كيف تعوض بل ندعوها للتحسس مع السائقين، إذ يمكن لها أن تعفيهم من رسوم، وتزودهم بالمحروقات مجانا، وتحرك وزارة الشؤون التي لا تبدي أي اهتمام بشؤوننا".
أضاف: "إننا لا نستجدي بل هي حقوق لنا ولأبنائنا الجياع، لعائلاتنا التي تنتظر المؤن أسوة بكل اللبنانيين، ولن نتحدث عن دواء لا سمح الله. إننا الآن نطلب وغدا قد نقول كلاما آخر".
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net