الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

الجمهورية الاسلامية في ايران > نوبخت: الحكومة الإيرانية وفّرت نحو نصف مليون فرصة

نوبخت: الحكومة الإيرانية وفّرت نحو نصف مليون فرصة عمل خلال العام الإيراني الماضي
 

 

الوفاء : 25-3-2020

 

 

قال رئيس منظمة التخطيط والميزانية الايرانية "محمدباقر نوبخت" ان نسبة البطالة خلال العام الايراني الماضي بلغت 10بالمائة، ونوه الى ان تقليل مستوى البطالة في البلاد كان من اولويات الحكومة حيث وفرت 470 الف فرصة عمل خلال العام الماضي.
واضاف نوبخت الیوم الثلاثاء: ان اعتماد الحكومة على العائدات النفطية بات قليلا جدا وبين ان 50 بالمائة من ميزانية الحكومة هي من العائدات و 12 بالمائة من بيع ممتلكاتها و38 بالمائة بيع الاسهم الحكومية.
ونوه ان المصاريف الحكومية خلال العام الايراني الماضي بلغت 441 الف مليار تومان ( الدولار يساوي 4200 تومان) منها 321 الف مليار تومان رواتب ومنح وقروض للموظفين و 60 الف مليار تومان استثمارات و 4 الف مليار تومان للاستملاك.
واشار نوبخت الى افتتاح 730 كيلومتر من الطرق السريعة وكذلك 276 كيلومتر سكك حديدية وقال: ان في مجال المحطات تم افتتاح 14 سدا و 16 محطة حرارية وفي مجال العلاج تم اضافة 3800 سرير في جميع مستشفيات البلاد .
وقال رئيس منظمة التخطيط والميزانية الايرانية ان تقليل مستوى البطالة في البلاد كان من اولويات الحكومة خلال العام الماضي ( انتهى في 20 اذار/ مارس 2020) وفي هذا الصدد تم اضافة 470 الف شخص الى العاملين ليصل مستوى البطالة في البلاد الى 10.6 با

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
الجمهورية الاسلامية في ايران
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net