الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > ازمة السائقين العالقين في تركيا وسبل اعادتهم


مجلسا نقابتي السائقين في الشمال وعمال مرفأ طرابلس بحثا ازمة السائقين العالقين في تركيا وسبل اعادتهم
 

 

 

الوفاء : 10-4-2020

 

 

 

- عقد مجلسا نقابة السائقين العموميين في الشمال ونقابة عمال مرفأ طرابلس اجتماعا مشتركا ناقش أزمة السائقين العالقين في تركيا.
وخلال الاجتماع قال النقيب شادي السيد أن "اتحاد النقل البري اول من نادى بإنهاء هذه المعضلة وأجرى النقيب الحاج بسام طليس لهذه الغاية سلسلة اتصالات وضعت الحلول على السكة الصحيحة من خلال الوزراء المعنيين ورئاسة الحكومة" .
وبعد التداول شدد الجانبان على متابعة الجهود لحل هذه المشكلة الوطنية التي لا تختلف في المضمون عن أزمة المغتربين الراغبين بالعودة للوطن بل إن مشكلة السائقين في تركيا أكثر أهمية نظرا لحجم معاناتهم بعيدا عن عائلاتهم واهلهم وبيوتهم.
وقد أقر المجتمعون جملة خطوات من خلال رفع مستوى التحرك مطلع الأسبوع المقبل في طرابلس والمناطق لتشكيل حالة ضاغطة بهدف عودة السائقين فورا ، واستئناف الاتصالات مع اتحاد النقل البري لحث المسؤولين على إخراج هذه الأزمة من المماطلة فورا .
كما تقرر التواصل مع عائلات السائقين العالقين بهدف الاطلاع على اوضاعهم ومد يد العون لهم ، و الطلب إلى وزارة الخارجية عبر البعثات الرسمية الاطلاع على أوضاع السائقين وتقديم يد العون بانتظار النهاية السعيدة لمشكلتهم ، كما الطلب إلى وزارة الاشغال العامة والنقل التدخل فورا لإعادة السائقين، طالما أن جانبا من المشكلة ترتبط بصلاحياتها ، وأيضا التوجه إلى سفارة تركيا للتدخل لدى السلطات التركية واتخاذ الإجراءات اللازمة لإيجاد واستنباط الإجراءات الكفيلة بمساعدة السائقين على العودة إلى لبنان بحرا أو حتى برا.
كما اعلن الجانبان الابقاء على الاتصالات لبلورة الخطوات المفترضة حتى عودة السائقين سالمين إلى وطنهم وبين اهلهم.
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net