الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > «اتحادات النقل البري» تؤكد الإضراب في 24 الجاري ........طليس: لتحديد سقف للمحروقات وسنجتمع غداً مع شربل





    
   

أكدت «اتحادات ونقابات قطاع النقل البري» تنفيذ قرار الإضراب والتظاهر المقرر يوم الخميس 24 من الجاري. ودعت إلى «عقد اجتماع موسع في الحادية عشرة قبل ظهر الاثنين المقبل في مقر الاتحاد العمالي العام».
في هذا السياق، قال رئيس «الاتحاد اللبناني لنقابات ومصالح النقل» بسام طليس، ردا على سؤال «السفير» حول العودة للاضراب، بعدما بات سعر البنزين يسجل انخفاضا أسبوعيا: «من يضمن عودة سعر البنزين للارتفاع غدا؟ نحن نطالب بوضع سقف 25 ألف ليرة لسعر الصفيحة، وقد علقنا اضرابنا في الثاني من الشهر الجاري من باب حسن النية واعطاء الوقت الكافي للمسؤولين للبحث بهدوء بالمطالب المطرحة من قبلنا، لكننا لم نتبلغ شيئا بعد، باستثناء البدء بقمع المخالفات، حيث سيعقد يوم غد الجمعة اجتماع مع وزير الداخلية مروان شربل، بحضور وزير الاشغال العامة غازي العريضي، وبعض المسؤولين الأمنيين لتحديد ساعة الصفر للبدء بقمع المخالفات».
وبعدما أشار إلى أن الاجتماعات مع المسؤولين لم تؤد الى نتيجة، قال: «إن مدير عام صندوق الضمان محمد كركي وضع دراسة بشأن التعويضات العائلية للسائقين، لكن مجلس الادارة لم يقرها بعد من أجل الانهاء بمرسوم لتصبح سارية المفعول».
وأصدرت «اتحادات ونقابات النقل البري» بيانا بعد اجتماعها أمس، أكدت فيه على الاضراب في 24 الجاري، وشددت فيه على «ضرورة وضع الحلول الناجعة من قبل الحكومة واللجنة الوزارية في مهلة أقصاها الثلاثاء المقبل، وهي:
- تحديد سقف لسعر صفيحتي البنزين 25 ألف ليرة والمازوت 20 ألف ليرة.
- اقرار خطة تنظيم النقل وتنفيذها، ومن ضمنها النقل المشترك.
- الالتزام الفعلي بتطبيق قانون السير لجهة مكافحة التعديات والمخالفات كافة وقمعها، ولا سيما التأكد من بطاقة السيارة ومزاولة المهنة للسائق الصادرة عن وزارة الاشغال العامة والنقل، وتحديد ساعة الصفر للبدء بالتنفيذ.
- انهاء تصحيح التعويضات العائلية اسوة بالمضمونين كافة.
- تنفيذ ما تم التوافق عليه للشاحنات والصهاريج ولاسيما الغاء المعاينة الميكانيكية مرتين في السنة، ووقف تسجيل الشاحنات الخصوصية للنقل، واقرار دفع بدل النقل للصهاريج المتفق عليها».
يشار إلى أن هذه الإتحادات هي: «اتحاد نقابات النقل البري في لبنان، الاتحاد اللبناني لنقابات ومصالح النقل، اتحاد الولاء للنقل والمواصلات، نقابة سائقي ومالكي الشاحنات، نقابة أصحاب الصهاريج في لبنان، نقابتا الاوتوبيسات والباصات في لبنان، الهيئة التأسيسية لاتحاد النقل البري لجبل لبنان الجنوبي».
(«السفير»)
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net