الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > جنازير» المياومين تحاصر الكهرباء

كتبت جريدة الاخبار بتاريخ 18-5-2012





جباة الأكراء وعمال المتعهد في مؤسسة كهرباء لبنان مستمرون في اعتصاماتهم السلمية في جميع دوائر المؤسسة، وفي جميع المناطق اللبنانية. 2500 عاملة وعامل ينتفضون من أجل الحفاظ على استمرارية عملهم المهددة بفعل توقيع وزارة الطاقة والمياه عقوداً مع شركات خاصة تتيح لهذه الأخيرة صرف العمال بعد 3 اشهر من «تجريبهم». لتأتي وحدتهم رداً مباشراً على من يسعى إلى فرزهم طوائف وأحزاباً. ورداً على الحركة النقابية كلها، منها نقابة عمال وموظفي مؤسسة الكهرباء، التي لم تعلن أي موقف تضامني معهم، لا بل أصدرت بياناً أمس نوّهت فيه ببيان مجلس ادارة مؤسسة الكهرباء (الذي صدر أول من أمس، وتضمّن طلباً من الأجهزة الأمنية لحماية المؤسسة من العاملين فيها، وقد كان رئيس النقابة شربل صالح حاضراً في اجتماع مجلس الإدارة وموافقاً على كل بنود البيان!)، لا بل دعا صالح «القوى الأمنية والسياسية إلى تحمّل مسؤولياتها»، وذلك على الرغم من حق المياومين المشروع في الاعتصام والتحرك. تماماً كحق صالح ورفاقه في النقابة بالإضراب وتعطيل المؤسسة للمطالبة بحقوقهم.
على أي حال، ما زال الاعتصام المفتوح في مؤسسة الكهرباء في بيروت قائماً، فعند السابعة من صباح كل يوم يجتمع المعتصمون في باحة المؤسسة، رافعين شعاراتهم ووجوههم الشاحبة في وجه الحكومة ومجلس النواب. وقد طلب وزير الداخلية والبلديات مروان شربل اجتماعاً مع لجنة المتابعة، فوعد بمتابعة الموضوع مع رئيس لجنة الإدارة والعدل النيابية روبير غانم، وتعهّد طرح القضية في جلسة مجلس الوزراء.
في جزين، سيّجت «الجنازير» مداخل مؤسسة الكهرباء، وأعلن العمال المياومون استمرار تحركهم. لينضم اليهم العمال المياومون في دوائر صيدا وصور والنبطية. وقاموا بإقفال الباب الرئيسي للشركة، ومنعوا الموظفين والمواطنين من الدخول والخروج. ورأى إسماعيل عبد الله من دائرة جزين «أن هدفنا واحد، مطالبنا واحدة، نحن لبنانيون مظلومون، فهل هناك موظف يستطيع العمل من دون ابسط حقوقه كالضمان ومنح التعليم وغيرها». وعن دائرة صيدا، قال علي سلمان «إننا أصحاب حق أتينا نطالب به، فنحن نعمر المؤسسة والكبار يدمرونها، نحن ننير لبنان وهم يعتمونه». وقال وجيه شميساني عن دائرة النبطية «انها بداية لثورة حقيقية لاستعادة الحق الى أصحاب الحق».
ومن راشيا الوادي، أفاد مراسل «الأخبار» أسامة القادري أن نحو 27 موظفاً مياوماً في مؤسسة كهرباء لبنان من جباة واكراء، وصيانة، مستمرون في اعتصامهم المفتوح.
________________________________________
التحركات تمتد الى «المياه»
أفاد مراسل «الأخبار» نقولا أبو رجيلي، أن عمال مصلحة
مياه البقاع نفذوا اعتصاماً أول من أمس، طالب خلاله رئيس النقابة حسن جعفر بتسويّة أوضاع العمال والمستخدمين والمياومين. كذلك، دعت نقابة عمال مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان إلى الإضراب التحذيري والاعتصام أمام مركز الإدارة العامة يوم الثلاثاء المقبل.
اقتصاد
العدد ١٧١٠ الجمعة ١٨ أيار ٢٠١٢
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net