الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > يمين عرضت مع وفد العمالي شؤونا عمالية


 ي

 

 

 

الوفاء : 14-5-2020

 

 

 

- استقبلت وزيرة العمل لميا يمين اليوم، وفدا من الاتحاد العمالي العام برئاسة رئيس الاتحاد بالإنابة حسن فقيه، وتم البحث في الاوضاع الاجتماعية والمعيشية في ظل الازمة الراهنة. كما تطرق الحديث الى القضايا العمالية والنقابية.
بعد الاجتماع، قال فقيه: "حملنا الى معالي الوزيرة هموم العمال لا سيما منهم الذين يتعرضون للصرف من العمل، وتمنينا التشدد في عمليات التفتيش في المؤسسات التي تحاول صرف العمال بحجة التعثر الاقتصادي، وطرحنا ضرورة الاستمرار بدفع رواتب المياومين في المؤسسات والمصالح العامة والخاصة، والاسراع في دفع تعويض الـ400 الف ليرة للعائلات الفقيرة وامكانية رفع هذا المبلغ في ظل ارتفاع الاسعار".
ودعا الى "توسيع مروحة المنتسبين الى الضمان الاجتماعي ليشمل قطاعات عمالية اخرى كالمزارعين، وعمال البلديات، وصيادي الاسماك، وعمال البناء والاخشاب"، متمنيا "إطلاق عملية الحوار بين اطراف الانتاج للبحث الجدي في انشاء صندوق البطالة لضمان حقوق المصروفين من العمل".
نقابة اصحاب المطاعم
كما استقبلت يمين وفدا من نقابة اصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان، وجرى التفاهم على خطة عمل لتنظيم اليد العاملة الاجنبية في هذا القطاع، وخلق فرص عمل للبنانيين.
اجتماع
من جهة ثانية، عقد اجتماع مشترك بين المدير العام للطيران المدني فادي الحسن وممثلين عن وزارة العمل والمديرية العامة للأمن العام، بحث في الآليات الواجب اعتمادها لتنسيق تنظيم رحلات جوية لعودة من يريد من العمال والعاملات الاجانب الى بلدانهم.
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net