الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

ركن المزارعين > ورشة زراعية متخصصة لحزب الله وجهاد البناء في الغازية


 

 

الوفاء : 12-6-2020

 

 

 

- صيدا - نظم "حزب الله" بالتعاون مع جمعية مؤسسة "جهاد البناء" الإنمائية، ورشة في قاعة الإمام الخميني في مجمع الإمام المهدي - الغازية، حاضر فيها مسؤول الملف الزراعي في "جهاد البناء" في منطقة الجنوب الدكتور محمد بدران ومسؤول ملف التنمية والتعاونيات في المؤسسة محمود وهبي، بحضور أعضاء شعبة الغازية في الحزب وأعضاء لجنتي التكافل الإجتماعي وطوارىء الكورونا في البلدة.
بدران
افتتح بدران أعمال الورشة بكلمة تحدث فيها عن "أهمية تنمية الأعمال الزراعية ولو على نطاق ضيق - كالحاكورة (وهي وصف قروي لمساحة صغيرة من الأرض) وأهمية القيام ببعض الأعمال في محيط المنزل كتربية الدواجن في محاولة لتحقيق الإكتفاء الذاتي وتأمين مورد رزق للعائلة، لما لذلك العمل من أهمية لناحية تفريغ الطاقة السلبية ومشاركة العائلة"، مؤكدا "دعم مؤسسة جهاد البناء للمزارعين من خلال تقديم النصائح والخبرات الزراعية والشتول والأشجار المثمرة ودعم بعض المشاريع".
وهبي
بدوره، قدم وهبي شرحا عن الأدوار التي قامت بها "جهاد البناء" منذ تأسيسها وصولا إلى ما تقوم به اليوم "في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها المواطن". كما تطرق الى أهمية قيام التعاونيات الزراعية والحرفية في القرى وطرق دعم المؤسسة لها، الى جانب مجالات عملها وكيفية الإستفادة من إنتاجها وهيكليتها الإدارية وعلاقتها مع الوزارات المعنية.
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net