الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > "اتحادات النقل البري" توافق على تمني بري بإرجاء الإضراب


طليس: إيجابية الحكومة تجاه مطالب السائقين نقابلها بمثلها


كتب عدنان حمدانفي جريدة السفير بتاريخ 23-5-2012

نزولاً عند تمني رئيس مجلس النواب نبيه بري، اخذ مناخ البلد في الاعتبار، استجابت "اتحادات ونقابات النقل البري"، وقررت إرجاء الإضراب المقرر غداً الخميس، باعتبار ان المساعي الجارية مع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، ستكون نتائجها إيجابية، لجهة الموافقة على وضع سقف لسعر صفيحتي البنزين والمازوت لكل اللبنانيين، على جدول اعمال مجلس الوزراء يوم الاربعاء المقبل، وفق ما قال لـ"السفير" رئيس "الاتحاد اللبناني لنقابات سائقي السيارات العمومية ومصالح النقل" بسام طليس، الذي كان في عداد الوفد الذي التقى الرئيس بري، وزار النواب: وليد جنبلاط، محمد رعد ورئيس تكتل الاصلاح والتغيير ميشال عون، بهدف حشد تأييد رؤساء الكتل النيابية لمطالب السائقين العموميين باعتبار ان نوابا من هذه الكتل يشكلون مكونات الحكومة، قبل اجتماع مجلس الوزراء الاربعاء المقبل، المتمثلة بمكافحة السيارات الخصوصية المزاحمة للسيارات العمومية، واللوحات المزورة، وإقرار خطة النقل، ورفع قيمة التعويضات العائلية.
خلال لقاء وفد "اتحادات ونقابات النقل البري" رئيس مجلس النواب، سمع منه الوفد تأكيداً على ان مطالب السائقين محقة، كما يقول طليس، لكن يجب النظر الى الظروف السائدة في البلد، لجهة الوضع العام، وقال انتم "رايحين" الى اضراب، لا يشبه الاضرابات الاخرى، لجهة إقفال الطرق، يعني اضرابكم غير عادي، لذلك اتمنى عليكم إعطاء الحكومة فرصة، من خلال تأجيل الاضراب، طالما الحكومة ملتزمة بالمطالب وتسعى لاتخاذ قرار بوضع سقف لسعر صفيحة البنزين.
وقال طليس إن مطالب السائقين التي طرحناها هي: "وضع سقف عام لسعر البنزين لجميع المواطنين وليس للسائقين العموميين فقط. وفي المناسبة تخلينا بعد ما سمعناه من اتهامات عن المبلغ الذي أعطي لنا والموجود عند الدولة لسبعة أشهر، وهذا التخلي هو في مقابل سقف 30 ألف ليرة سعر صفيحة البنزين و25 ألف ليرة لصفيحة المازوت لجميع المواطنين. كنا طرحنا سابقاً ان تكون صفيحة البنزين بـ25 الفاً والمازوت بـ20 ألفاً، وعدّلنا الرقم لكي لا يبقى لدى الدولة اي سبب او حجة".
وفي ما خص اللقاء مع جنبلاط يؤكد طليس على ان "اتصالا جرى مع ميقاتي ووزير الاشغال غازي العريضي، الذي ابلغني ان سقف البنزين سيحدد الاسبوع المقبل خلال جلسة مجلس الوزراء يوم الاربعاء. وقد لمسنا ايجابية من النائبين رعد وعون. وسنلتقي غداً (اليوم) وزير الاشغال غازي العريضي".
وقام الوفد بزيارة رئيس "تكتل التغيير والإصلاح" ميشال عون بحضور المسؤول عن العلاقات النقابية في "التيار الوطني الحرّ" الياس حنا. ولدى انتهاء الزيارة تحدث طليس باسم الوفد وقال: ان العماد عون "التزم امامنا ان يضع هذا البند على جدول اعمال جلسة مجلس الوزراء المقبلة وليس غداً (اليوم)، إضافة الى مطالب الشاحنات والصهاريج"، وقال: اننا نؤيّد مشروع السيارات العمومية العاملة على المازوت والغاز، ونتمسك به. اذا ما سويت الامور وتأمنت المعطيات الفنية، وكل شيء يأخذنا الى الخيارات الاستراتيجية نحن نوافق عليه. نطالب كل الكتل النيابية ومجلس الوزراء باستعجال الموافقة على المشروع.
وختم طليس: "نتمسك بسقف واحد لكل اللبنانيين، والايجابية التي ستبديها الحكومة نقابلها بمثلها".
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net