الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > نقابة أصحاب المحطات أبلغت وزير العمل إرجاء إضرابها



جريصاتي وعد بنقل وجهـة نظـرها إلـى المعنييــن



الوفاء 23-5-2012

- أعلن وزير العمل سليم جريصاتي أن نقابة أصحاب المحطات قررت تأجيل الاضراب العام الذي كان مقرراً، "تحسساً منها بالمسؤولية الكبرى الملقاة على عاتقها في هذه الظروف الدقيقة التي يمرّ بها لبنان".

استقبل جريصاتي اليوم وفداً من اصحاب محطات المحروقات برئاسة سامي البراكس وجرى البحث في بعض القضايا المتعلقة في هذا القطاع.

بعد الاجتماع تحدث الوزير جريصاتي فقال: تداولنا في شؤون القطاع وتبيّن لي انه يعاني وان ثمة حلولاً قد تكون مطلوبة لكي يتجاوز هذا القطاع ازمته الراهنة. ووعدت النقيب بأن انقل الى الوزير المختص ما يعانيه هذا القطاع كما الى رئيس مجلس الوزراء. ومن جهة وزارة العمل اتخذت فوراً التدابير الآيلة الى معالجة بعض الشوائب سواء على صعيد الوزارة او على صعيد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. وتحسساً منهم بالمسؤولية الكبرى الملقاة على عاتقهم في هذه الظروف الدقيقة التي يمرّ بها لبنان، قرّر النقيب ومجلس النقابة تأجيل الاضراب الذي كانوا ينوون القيام على مساحة الوطن، وأفادوني بانهم يمهلون ولا يهملون، اي سيعودوا الى المطالبة بالحدّ الادنى من مطالبهم في الوقت الذي يرونه الانسب لهم على الصعيد القطاعي والوطني. انني اقدّر واثمن مبادرة تأجيل الاضراب، وأعد بانني سأنقل وجهة نظر النقابة بالتفصيل الى السلطات المعنية، ومن ثم العودة بإيجابات ناجعة.

البراكس: بدوره قال البراكس ما قاله وزير العمل نوافق عليه. في الماضي علّقنا الاضراب بناءً على طلب أعلى المراجع التي وعدتنا بتشكيل لجنة للإستماع الى مطالبنا. فالتزمنا واجتمعنا مع المدير العام لوزارة الطاقة بالوكالة وقدّمنا له مذكراتنا المطلبية، ووعدنا بالبت بها خلال اسبوعين، وها نحن ننتظر منذ شهرين وفوجئنا بانه لم يعد يقابلنا او يتحدث معنا عبر الهاتف، وهذا يدل على وجود خلل ما. واليوم طالما قدّم لنا معالي الوزير كل هذه الطروحات والمحبة فإننا مستعدون السير في ما يوجّهنا به، نحن سنُمهل إلا اننا لن نتوقف عن المطالبة بحقوقنا.

سئل وزير العمل عما إذا كان وزير الطاقة سيتخذ موقفاً مرناً من هذه المطالب، اجاب: وزير الطاقة هو وزير عامل ومتفهم ويدرك المصالح المحقة للناس وسوف أتواصل بصفتي رئيس لجنة الحوار المستدام، وسمعت كلاما مشجعا من النقابة وعلينا ان نراكم على الايجابيات لا على السلبيات.

ثم عقّب البراكس بالقول: الوزير باسيل ليس عدوّنا، حصل سوء تفاهم بيننا، واليوم نطلب منه ان يضع يده بيد وزير العمل لحل مشكلتنا وهو يعرف كيفية الحل.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net