الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

الجمهورية الاسلامية في ايران > روحاني: الاقتصاد المقاوم يعد أهم توصية قدمها قائد الثورة


روحاني: الاقتصاد المقاوم يعد أهم توصية قدمها قائد الثورة الى الحكومة خلال السنوات الـ 7 الماضية

 

 

الوفاء :  26-8-2020

 

 

 

الوفاء : 26-8-2020

 

 

 

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني ان الاقتصاد المقاوم يعد أهم توصية قدمها سماحة قائد الثورة الاسلامية الى الحكومة خلال السنوات الـ 7 الماضية.
وافادت وكالة تسنيم الدولية للانباء ان الرئيس روحاني قال خلال اجتماعه مع كبار المسؤولين الاعلاميين في البلاد، اليوم الثلاثاء لمناسبة اسبوع الحكومة السنوي  وفي رده على سؤال لمدير عام وكالة تسنيم الدولية للانباء  "مجيد قلي زاده "بشان متابعة توصيات سماحة قائد الثورة الاسلامية  للحكومة في مختلف المواضيع  وخطة الحكومة بشان تنفيذها  ، قال : كانت لدى سماحة قائد الثورة الاسلامية دائما ارشادات لجميع الحكومات وايضا بالنسبة الينا منذ البداية ، وأعتقد أن أهم توصية لسماحته خلال السنوات الـ7 هي الاقتصاد المقاوم.
وأضاف: "أصبح اقتصاد البلاد الآن أكثر مقاومة  مقارنة  بالاعوام الـ 7 الماضية ، وتمكنا رغم المشاكل في البلاد من الصمود امام الحظر الامريكي القاسي  والذي تصوروا  انه بامكانهم القضاء على النظام.
وحول خطط الحكومة وإنجازاتها في مجال مكافحة الفساد قال الرئيس روحاني : ان مختلف الاجهزة كالسلطة القضائية  والهيئات الرقابية والحكومة كل  لها واجبات في هذا الشأن بحيث تقوم باداء واجباتها.  ان افضل انجاز  قامت بها الحكومة في  مجال مكافحة الفساد هو تنمية الحكومة الإلكترونية والشفافية و منح المعلومات للشعب بطريقة شفافة. في الحقيقة كل الأنشطة الاقتصادية وضعت تحت تصرف الرأي العام ، و منح وسائل الإعلام الحرية في عملية النقد ، وكل ذلك يؤدي إلى محاربة الفساد.
وأشار الرئيس روحاني  إلى تقديم مشروع قرار الشفافية، ومشروع  التضارب مع المصالح ، ومشروع قانون مكافحة الفساد الاداري  الى مجلس الشورى الاسلامي لدورته العاشرة وقال: نظرا لانتهاء عمل المجلس العاشر  فان هذه المشاريع لم يتم المصادقة عليها  وتم تقديمها للمجلس الـحادي عشر ، ونأمل  المصادقة عليها  في هذا المجلس، هذه الامور  تعد من الاعمال العظمية  في مجال مكافحة الفساد.
وحول تاكيد سماحة قائد الثورة الاسلامية بشان تعزيز القوة الدفاعية للبلاد والقدرة على الصمود السياسي امام  الأعداء ، قال: "لقد اتخذنا خطوات جيدة بقدر استطاعتنا، ونأمل أن نتمكن من مواصلة هذه المسيرة  في العام المتبقي من الحكومة.
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net