الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > وزير الصناعة اطلق منصة الكترونية تجمع الصناعيين والجامعات والطلاب

 وزير الصناعة اطلق منصة الكترونية تجمع الصناعيين والجامعات والطلاب: تجمع الطاقات

 

 

 

الوفاء : 15-10-2020

 

 

 

اطلق وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عماد حب الله المنصة الالكترونية التي تجمع الصناعيين بالجامعات والطلاب، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده في وزارة الصناعة، في حضور المدير العام للوزارة داني جدعون، ومدير وحدة التعاون الفني في وزارة التنمية الادارية ناصر عسراوي، وعن جمعية الصناعيين المهندس طلال حجازي وعدد من ممثلي الجامعات والصناعيين.

حب الله
بداية، تحدث حب الله فقال: "نطلق اليوم مشروع بدأته وزارة الصناعة وعملت مع الاتحاد الاوروبي ووزارة التنمية الادارية وجمعية الصناعيين والجامعات. ان هذا المشروع مهم جدا وتكمن أهميته بانه يجمع ما بين الصناعيين والجامعات ومؤسسات التعليم المهني والطلاب بالاضافة الى وزارة الصناعة. وهدفه الاول والأخير هو جمع تلك الطاقات في مواضيع عدة أولها البحث، ثانيا تأمين الفترة التدريبية للطلاب في المصانع، وثالثا التوظيف".

اضاف: "ان المرحلة الحالية التي يمر بها لبنان هي اصعب من المراحل السابقة، واي فرصة تعطى للصناعيين كي ينتجوا وللجامعات كي يشاركوا الصناعيين بالأبحاث وتحديث طريقة عملهم والتقنيات وتطويرها، كما اعطاء فرص عمل للخريجين وخبرة، تعتبر امر مهم بالنسبة لنا والانتاجية العلمية والصناعية وللبنان. ان وزارة الصناعة لعبت دورا بسيطا انما محوريا في جمع كل الطاقات".

وشدد حب الله على ان المطلوب "من الجامعات والصناعيين امر أساسي وهو الاكتتاب في هذه المنصة، اي ادخال المعلومات اللازمة والضرورية كي تحقق الفائدة المرجوة منها والقيمة الإضافية كي نستطيع الانتقال الى المرحلة الثانية".

ولفت الى ان "الاتحاد الاوروبي مول المشروع، ونفذته شركة "كراون اجينت".

وردا على سؤال عن استمرارية المشروع مع وصول وزير جديد للصناعة، قال الوزير حب الله: "ان هذا المشروع غير مرتبط بالوزير، انه منجز ونريده ان ينجح وليس من مصلحة لاحد ان يتوقف".

عسراوي
بدوره، شدد عسراوي على "اهمية المشروع الذي يربط الجامعات مع القطاع الصناعي الامر الذي يحقق التنمية الاقتصادية المطلوبة وتأمين فرص عمل تخرجنا من ازمة البطالة"، لافتا الى ان نجاح "المنصة يكمن في الداتا والمعلومات التي تحويها كي تكون اداة فعالة للاستخدام من قبل المعنيين بها". وأبدى استعداد وزارة التنمية لمتابعة المشروع في المراحل المستقبلية".

شحيمي
وقدم علي شحيمي لمحة مفصلة عن المشروع وكيفية انطلاقه وإنجازه، مشيرا الى ان هدف المنصة "ربط الجامعات ببعضها البعض من جهة، ومن جهة اخرى ربط المصانع ببعضها وفي الوقت ذاته يتم ربط الطلاب والمتدربين بهذه الشبكة"، موضحا ان "وزارة الصناعة هي المحرك الأساسي لهذه العملية ولديها الدور الرقابي للتحقق من صحة المعلومات المسجلة وصوابيتها". ورأى "ان المشروع يشكل فرصة للتلاقي والتفاعل في ما بين كل مكونات المنصة".

جدعون
بدوره، لفت جدعون الى ان "نجاح هذا المشروع قائم على الجامعات والصناعيين والطلاب، وهم المسؤولون عن ديناميكيته من خلال الاكتتاب والتواصل"، وقال: "لقد تم تأمين هذه المنصة وعليهم التواصل في ما بينهم. دور الوزارة هو الادارة والتأكد من سلامة المعلومات"، مشددا على ان المعلومات التي ستنشر على المنصة ستكون محمية".

اشارة الى ان عنوان المنصة هو uicp.industry.gov.lb

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net