الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > المحطات في النبطية تعزف منذ الصباح عن المشاركة في الإضراب ومحطات في صور رفعت الأسعار استغلالا


الوفاء -  15-3-2012

نقلت الوكالة الوطنية للاعلام أن اجتماعاعقد ظهر  15/3/2012 بين رئيسي نقابتي أصحابالصهاريج ابراهيم سرعيني والمحطات سامي البراكس والمستشار فادي ابو شقرا، انضماليه رئيس تجمع الشركات المستوردة للنفط في لبنان مارون شماس، تم خلاله تقويمالاقفال التحذيري الذي نفذه القطاع النفطي، وصدر على أثره بيان جاء فيه:

"جاء الاقفال التحذيري اليوم في قطاع النفط كاملا يعبر عن هواجس العاملين فيهمن أصحاب صهاريج ومحطات وشركات التوزيع والاستيراد والذين باتوا يرزحون تحت اعباءكبيرة نظرا الى ارتفاع قيمة الاكلاف التشغيلية من دون ان يقابلها أي تعديل من جراءزيادة الاجور.
وفي هذا اليوم، كان التوقف شاملا كل المناطق اللبنانية من دون استثناء لم تسجل فيهأي اشكالات بحيث جاء تعبيرا حضاريا صارخا عن واقع قطاع يضم آلاف العائلاتاللبنانية".

واضاف البيان: "لا بد من توجيه الشكر والتقدير الى اصحاب المحطات والصهاريجوالشركات الذين تجاوبوا مع قرار التوقف عن العمل وابدوا تضامنهم وتكاتفهم معنقاباتهم، مؤكدين موقفا موحدا لحماية القطاع النفطي ونعاهدهم على المضي قدما نحوتحقيق كامل المطالب العالقة والمزمنة".

وتابع: "نأمل من المسؤولين كافة أخذ هذا التحرك بالجدية التي يستحق لاننا لننتوقف قبل الحصول على كامل حقوقنا، ونطالبهم بالعمل على معالجة هذا الامر في أقربفرصة".

وختم: "لا بد لنا من التوجه بشكر وتقدير عال الى القوى الامنية التي ساهمت فينجاح الاعتصام السلمي امام وزارة الطاقة والمياه".

وكانت الوكالة الوطنية نقلت صباحا  أن امين سر تجمع اصحاب المحطات في الجنوب وسيمبدر الدين قال ان "80 في المئة من اصحاب المحطات في النبطية التزموا الاضرابمع ساعات الصباح الاولى"، مشيرا الى ان "عدم التزام 3 محطات دفع بمحطاتأخرى الى العزوف عن متابعة الاضراب".

ولفت الى انه "على مستوى الجنوب كان هناك التزام للاضراب"، واستغربكيف ان "الذين لم يلتزموا لا يهمهم رفع الجعالة"، متسائلا: "كيفيغطون مصاريفهم بالجعالة الحالية؟".

ورأى "ان من لم يتقيدوا بالاضراب قاموا بتصرف معيب ومشين وكأن مطالب النقابةلا تعنيهم على رغم انهم كانوا اعلنوا التزامهم امام النقيب سامي البراكس ورئيس النقابةابراهيم السرعيني".
وافاد صباحا مندوب الوكالة الوطنية للاعلام في صور قاسم صفا ان محطات بيع الوقودفي منطقة صور قد التزمت بالاضراب. واشار الى "ان بعض المحطات استغلت فرصةالاضراب وعمدت الى بيع مادة البنزين باسعار غير تلك المحددة من قبل الوزارة.و افادمندوب الوكالة الوطنية للاعلام في راشيا رزوق الغريب ان محطات المحروقات في منطقتيراشيا والبقاع الغربي تجاوبت  مع دعوةالاضراب بنسبة تسعين بالمئة.
وظهرا افادت مندوبة الوكالة الوطنية للاعلام في البترون لميا شديد "ان اصحابمحطات المحروقات في منطقة البترون تجاوبوا بنسبة عالية مع دعوة نقابتي اصحاب محطاتالمحروقات واصحاب الصهاريج ومتعهدي نقل المحروقات للاضراب، وذلك احتجاجا علىارتفاع اسعار المحروقات، واقفلت جميع المحطات في الساحل والوسط والجرد ابوابهاورفعت خراطيمها واوقفت العمل في مغاسل السيارات.

وفي الاطار نفسه اشار مندوب "الوكالة"في المتن الاعلى رشيد زين الدينالى اقفال شبه كامل للمحطات الموجودة في منطقتي جرد عاليه والمتن الاعلى .
أ.أ.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net