الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > ملف الكهرباء: البواخر في السرايا اليوم


الوفاء – 19-3-2012
كتبت الأخبار في عددها اليوم :
" تجتمع اللجنة الوزارية المكلفة بحث ملف استئجار بواخر إنتاج الكهرباء في السرايا الحكومية اليوم، برئاسة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، بعدما توقفت عن الانعقاد منذ ما قبل الأزمة الحكومية التي انتهت باستقالة الوزير شربل نحاس.
وقال عضو اللجنة وزير البيئة ناظم الخوري لـ«الأخبار» «إن اللجنة ستطّلع على التقارير الفنية التي أعدها الخبراء الذين كلفتهم اللجنة معاينة أوضاع الشركتين اللتين فازتا بالمناقصة (شركة تركية وأخرى أميركية)».
ورداً على سؤال، قال الخوري: «إذا كان رئيس الحكومة قد تلقى عرضاً أفضل من عرضي الشركتين الأميركية والتركية، فعلى رئيس الحكومة عرض هذا الملف على اللجنة».
من جهة أخرى، علمت «الأخبار» أن ميقاتي يريد أن تقدّم اللجنة تقريرها النهائي اليوم، تمهيداً لرفعه إلى مجلس الوزراء، طبقاً لقرار المجلس الصادر في جلسة عقدت نهاية كانون الثاني الماضي. وقالت مصادر معنية بالملف، إن رئيس الحكومة سيرفق تقرير اللجنة بتقرير آخر صادر عنه شخصياً، يضمّنه العرض الجديد الذي تلقاه من شركة ثالثة أفضل من عرضي الشركتين التركية والأميركية. وتوقعت المصادر أن يقترح ميقاتي على مجلس الوزراء إما إعادة إجراء المناقصة، أو اعتماد العرض الجديد الذي يوفر على الخرينة نحو 300 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات، مقارنة بعرضي الشركتين التركية والأميركية".
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net