الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

الجمهورية الاسلامية في ايران > وزير النفط الفنزويلي يدعو لتوثيق التعاون مع ايران

وزير النفط الفنزويلي يدعو لتوثيق التعاون مع ايران

 

 

 

الوفاء : 4-2-2023

 

 

اشار وزير النفط الفنزويلي طارق العيسمي في لقائه بوزير الخارجية الايراني الى الخبرات الايرانية الكثيرة واعرب عن الرغبة بنقلها إلى فنزويلا وتوثيق التعاون في مجال النفط بين البلدين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى بين نائب رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية وزير النفط الفنزويلي طارق العيسمي ووزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان في كراكاس الجمعة حيث جرى البحث حول القضايا التي تهم البلدين

وشدد وزير الخارجية الايراني في هذا الاجتماع على تطوير وتعزيز التعاون مع فنزويلا وخاصة تنفيذ التفاهمات المبرمة، ودعا إلى إزالة العقبات والتحديات وتسريع عملية التعاون.

كما أشار أمير عبداللهيان إلى زيارة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إلى طهران العام الماضي واعتبر هذه الزيارة نقطة تحول في العلاقات بين البلدين.

من جانبه اشار وزير النفط الفنزويلي إلى تجارب إيران الكثيرة في مجال الطاقة والتكنولوجيا، وأعرب عن الرغبة في نقل هذه الخبرات إلى فنزويلا وتوثيق التعاون في مجال النفط ، وذكر أن التعاون في هذا المجال سيعزز مكانة الدولتين على الصعيد العالمي.

كما اعتبر الطرفان الوثيقة الاستراتيجية الموقعة خلال زيارة مادورو إلى طهران خارطة طريق للعلاقات الإيرانية - الفنزويلية وأكدا على تسريع تنفيذ التفاهمات السابقة واستغلال الفرص المتاحة.دیدار وزیر خارجه ایران و وزیر نفت ونزوئلا / دو طرف بر اجرای تفاهمات تاکید کردند

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net