الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > «منظمة العمل الدولية»: لـ«حدّ أدنى» ينتشل العمّال من الفقر




الوفاء : 19-9-2012
    
    

اعتبرت «منظمة العمل الدولية» أن «الدول العربية تستطيع أن تنتشل الملايين من العمّال من تحت خط الفقر، إذا اعتمدت سياسات ثابتة في مجال الحّد الأدنى للأجور»، وذلك وفق توجهات المنظمة في «اللقاء الثلاثي الإقليمي بشأن سياسات الأجور في الدول العربية» الذي افتتح أعماله أخيراً في العاصمة الأردنية عمّان .
ووفقاً للتقرير العالمي للأجور 2010-2011 انخفض نمو الأجور بواقع النصف في العامين 2008 و2009، ممّا أثّر على العمّال في الاقتصاد النظامي وغير النظامي، لاسيما 75 مليون موظف بأجر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
في المقابل، أدّى تزايد الفروقات الاجتماعية وانخفاض الإنتاجية والأجور المتدنية الى تفاقم التوّتر الاجتماعي في عددٍ من البلدان العربية.
من جانبها شددت المديرة الاقليمية للدول العربية ندى الناشف على أن «الحدّ الأدنى للأجور أداة مهمة من أجل التخفيف من حدّة الفقر وتعزيز الاستقرار الاجتماعي».
وتُعقد ورشة العمل الإقليمية على مدى أربعة أيام برعاية وزير العمل الأردني الدكتور عاطف عضيبات وبحضور ممثلين عن العمّال وعن أصحاب العمل وعن حكومات تسع دول عربية. وتتناول الورشة: طبيعة السياسات المتعلّقة بالأجور، الإستراتيجيات الآيلة إلى تحديد الحدّ الأدنى والمفاوضة الجماعية، الاتجاهات الجديدة والممارسات الجيدة، عناصر الاتّساق على مستوى السياسات، ودور الحوار الاجتماعي في تصميم السياسات السليمة بشأن الأجور.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net