الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > تونس: «الاتحاد العام للشغل» يلغي دعوته للإضراب اليوم





الوفاء : 13-12-2012    
    

ألغى «الاتحاد العام التونسي للشغل»، أمس، دعوته إلى الإضراب العام الذي كان مقررا اليوم احتجاجا على الاعتداء الذي تعرض له مقره الرئيسي في العاصمة تونس من قبل مجموعة مقربة من الإسلاميين.
ويأتي ذلك بعد وقت قصير من إعلان وزير الزراعة التونسي وعضو «حركة النهضة» محمد بن سالم أن الحكومة التونسية اتفقت مع «الاتحاد العام التونسي للشغل» على إلغاء إضراب عام.
وأشار «الاتحاد العام التونسي للشغل» على صفحته الرسمية على موقع «فايسبوك» إلى أن «اللجنة الإدارية الوطنية قررت إلغاء الإضراب العام».
وكانت المفاوضات بين الحكومة التونسية و«الاتحاد العام التونسي للشغل» قد استؤنفت أمس الأول، بهدف التوصل إلى اتفاق لإلغاء الإضراب العام الذي قد يكلف تونس خسائر مالية تبلغ أكثر من 600 مليون دينار (350 مليون يورو).
ورجح مراقبون أن يكون الهجوم الاخير على مقر الاتحاد من قبل مئات المحسوبين على «الرابطة الوطنية لحماية الثورة» التي تتهمها المعارضة بأنها «ميليشيات» تابعة لحركة «النهضة»، ردا على تبنيه إضرابا عاما وتحركات احتجاجية شهدتها ولاية سليانية في الفترة بين 30 تشرين الثاني الماضي و2 كانون الأول الحالي.
يذكر أن «الاتحاد العام التونسي للشغل» أعلن الإضراب العام مرتين، الأولى في 26 كانون الثاني من العام 1978 في عهد الرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة، والثانية في 12 كانون الثاني من العام 2011 قبل يومين، من سقوط نظام الرئيس التونسي زين العابدين بن علي.(أ ف ب)
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net