الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > ملف الكهرباء : نجيب ميقاتي: جلسة الحكومة ستشهد نقاشا بناء ولا أرى أزمة حكومية بالأفق


الوفاء 25-3-2012
أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أن "كل شيء في لبنان يتحول الى سجال بينما موضوع الكهرباء تقني بحت ولا خلفية سياسية له"، مشيرا الى أنه
رفع الموضوع الى مجلس الوزراء وهناك نسمع الاراء ويتخذ القرار في مجلس الوزراء.
وشدد ميقاتي في حديث لقناة "الجديد" على أنه " اعطيت رأيي في موضوع الكهرباء والرأي الثاني مقبول ومحترم والمهم ان نصل الى الكهرباء ونحافظ على المال العام"، متمنيا "عدم وضع هذا الامر في خانة السياسية ومناقشتي في التقرير".
وقال: "لجنة الكهرباء مؤلفة من شهر تشرين الثاني، ووجدت ان من الصعب الوصول الى حل في ما بيننا وابلغتهم هذا الامر في اخر اجتماع وقررت رفع الموضوع الى مجلس الوزراء ليتخذ القرار المناسب وأنا من صلاحياتي ان اضع مجلس الوزراء في الأجواء".
وشدد على أننا "نريد حلا نهائيا لمشكلة الكهرباء، وكفى ترقيعا وليس لدينا ترف لكي كل يوم نأتي بباخرة فلنصل الى الكهرباء 24 ساعة مباشرة"، لافتا الى ان "الكهرباء لا لون لها ولا سياسية ومن يستطيع أن يعطينا الكهرباء بالسعر المعقول وبأقل كلفة سنأخذها منه"، مشيرا الى انه "حتى في خطة الكهرباء والسياسة التي وضعها وزير الطاقة والمياه جبران باسيل يريد انه يسعى للوصول الى هذا الحل الذي اقترحته".
وأشار الى أن "بعض المعطيات التي وصلتني غيرت الأمور بالنسبة لي وسأعرضها على مجلس الوزراء"، وقال: "أتحدى أن يقول أي شخص أني طلبت التدخل في موضوع البواخر من أجل أي شخص".
وأشار الى أنه " في جلسة مجلس الوزراء سيكون هناك نقاش بناء ولا نية تصادمية من ناحيتي مع أحد وما يقرره مجلس الوزراء لا مانع عندي من متابعة الموضوع"، مؤكدا انه لا يرى أزمة حكومية في المستقبل و"القضية ليست ضد أحد وأنا منفتح على كل النقاشات في مجلس الوزراء وأي حل أخر أنا حاضر للنقاش وما يهمني الكهرباء 24 ساعة والتوفير على المال العام".
وعن القول أن الحكومة هي حكومة "حزب الله"، أشار الى أن "حزب الله يقول ان الحكومة ليست حكومته وبالتالي لست بحاجة لقول غير ذلك، وما يهمني ان تصل الكهرباء الى العالم بأقل كلفة".
من جهة ثانية، أكد ميقاتي أننا ورئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون حرصنا على المواطن وعلى المال العام لا خلاف عليه وانا متأكد من هذا الأمر.
وعن العلاقة مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، قال ميقاتي: "بري "أخ كبير" وأنا حريص على العلاقة معه وصرختي في الداخل اكبر وأتمنى ان تولد هذه الصرخة عمل أفضل".
أما عن العلاقة مع رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة، فشدد ميقاتي على أنه "كنت على علاقتي مع السنيورة وسأبقى على هذه العلاقة فنحن نتعاطى الشأن العام ولسنا منغلقين على أحد".
ومن ناحية ثانية، اعتبر ميقاتي أن "موضوع حق المراة في اعطاء الجنسية بسيط، نحن دائما نتحدث عن المساواة بين المراة والرجل والمطلوب تعديل المادة الاولى من مسروم الجنسية"، مشيرا الى أن "هذا حق ووجدت أن هذا الامر قد يكون افضل هدية للأم في عيدها لكن الموضع يحتاج الى المزيد من البحث وتمت إحالة الملف إلى لجنة وزارية وهذا حق".
وأشار الى أن "هناك لجنة تدرس موضوع ونتمنى ان تنتهي اللجنة الوزارية من دراسة الملف بسرعة والموضوع ليس عندنا فقط لاننا سنحيل الملف بصيغة مشروع قانون إلى مجلس النواب". وقال: "أنا مؤيد لحق المرأة في إعطاء الجنسية لأبنائها وهذا حق لها". ( النشرة )
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net